الجمعة 26 أبريل 2024 04:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

عربي ودولي

منظمة الهجرة تعلن بدء عمل تطبيقها الهاتفى لمساعدة المهاجرين بـ8 لغات

 

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن إطلاق تطبيقها للهواتف المحمولة والمعاد تصميمه اليوم الثلاثاء، والذى يهدف إلى مساعدة المهاجرين خلال رحلاتهم، وإتاحة معلومات وخدمات آمنة وموثوقة لهم تتعلق بالهجرة، وذلك بإضافة أربعة لغات جديدة هى الإيطالية والروسية والصينية والبرتغالية، بالإضافة إلى اللغات الأصلية الموجودة وهى العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

 

و قال المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان- فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم- أن التطبيق يحمل اسم (ميجاب )، وتمت إعادة تصميم واجهته لتتضمن قائمة جديدة، بالإضافة إلى المزيد من الرموز النى ستساعد المهاجرين على اتخاذ قرارات مستنيرة خلال رحلات الهجرة، كما سيسمح للمنظمة الوصول إلى المزيد من المهاجرين، خاصة وأن أحد أبرز جوانب التطبيق هو إضافة معلومات الاتصال لأكثر من 1700 خدمة تحت عناوين مثل مكاتب الهجرة والمكاتب القنصلية والمساعدة فى حال التعرض للإتجار بالبشر

وعناوين المراكز الطبية وغيرها، كما سيمكن للمهاجر استخدام التطبيق دون حاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وأشار المتحدث إلى أن خدمات التطبيق الجديد تشمل كذلك كل ما يتعلق ببرنامج المساعدة على العودة الطوعية وإعادة الإدماج التابع للمنظمة الدولية، والذى يغطى الآن بلغاريا وألمانيا وموزمبيق وسويسرا، إضافة إلى مصر واليونان وأيرلندا وهولندا وتركيا وغيرهم من البلدان.

كما لفت المتحدث إلى أن التطبيق تم تطويره بدعم مالى من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، كما تم دعم التحسينات للإصدار الجديد من وزارة الخارجية الأمريكية، إضافة إلى صندوق التنمية بالمنظمة الدولية للهجرة.