الجمعة 19 أبريل 2024 06:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

عربي ودولي

عقب لقائه ابو الغيط.. 

”الرجوب”: اسرائيل عدو مركزي ولابد من توفير الدعم العربي للقضية الفلسطينية 

الرجوب: المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني الطريق الأساسي لمواجهة الاحتلال

ندد اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية بالتصعيد الإسرائيلي المتواصل على  قطاع غزة مؤكدا اهمية استمرار الدعم العربي للشعب الفلسطيني في مواجهة هذا الاحتلال.

وقال الرجوب في تصريحات له عقب لقائه الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط انه أطلع الامين العام على مخاطر هذا التصعيد خاصة وأن العدو الإسرائيلي هو عدو مركزي ، مشيرا الى ان اللغة التي يعرفها الاحتلال هي الإرهاب والتدمير


واوضح الرجوب أنه وصل القاهرة بدعوا رسمية من مصر لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية .

وأشار الى أنه التقي الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة الذي عرض مشروعا مصريا لأنهاء الانقسام الفلسطيني كضرورة واستحقاق لمواجهة صفقة القرن، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً أن الاحتلال يعمل علي اختزال القضية الفلسطينية الى إنسانية فقط.

وأضاف الرجوب أن الرؤية المصرية لحل الانقسام استراتيجية تبدأ بتطبيق الاتفاقات الموقعة في أكتوبر من العام الماضي، برؤية واشراف ورعاية مصرية، مشيرا الى أنها ترتكز علي المفهوم السيادي علي حدود الرابع من يونيو 67 وعلي وحدة المفهوم النضالي المؤلم للاحتلال بالمقاومة الموحدة.

وشدد الرجوب علي أهمية إقامة دولة موحدة ديمقراطية بتعددية سياسية وسلطة وقانون واحد، مشيرا الى ان الرؤية المصرية مطمئنة للفلسطينيين.

وأوضح أن لقاءه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط جاء تأكيدا على استمرار القضية الفلسطينية كقضية مركزية لكل العرب بعيدا عن التجاذبات السياسية والمصالح والاجندات المختلفة، في ظل ما تمر به المنطقة العربية بظروف وتحديات صعبة.

 وأكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية أن الجهد المصري يركز الان علي ان المصالحة هي الطريق لاحتواء ومواجهة الاحتلال، بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

واكد الرجوب في هذا الصدد أن حركة حماس تمثل جزءا هاما من النسيج الوطني الفلسطيني وهي جادة للوصول الى اتفاق لانهاء الانقسام، ويتضح ذلك عبر مراجعتها السياسية والأيدلوجية العام الماضي.

وحول لقاءاته الرياضية شدد الرجوب علي ضرورة التعاون الرياضي الفلسطيني المصري، مطالباً بضرورة وجود زحف رياضي مصري وعربي علي فلسطين والقدس.