الخميس 28 مارس 2024 09:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه

صحافة عالمية

مجلة أمريكية: 2017 العام الأفضل للمليارديرات في التاريخ

نشرت مجلة «Newsweek» الأمريكية، تقريرًا تحت عنوان «2017 كان العام الأفضل للمليارديرات في التاريخ»، تتضمن بعض المعلومات والإحصائيات الصادرة عن بنك «UBS» السويسري، حول ثروات المليارديرات في العالم، خلال العام الماضي.

وأوضحت المجلة أن المليارديرات حول العالم نعموا بأكثر الفترات ربحًا في التاريخ، خلال العام الماضي، حيث ارتفع حجم ثرواتهم بنسبة 20% خلال عام 2017، لتستمر بذلك الفجوة بين الأثرياء وبقية البشر في الاتساع بشكل كبير.

ونجح أثرياء العالم، حسبما جاء في التقرير الذي أصدره البنك السويسري، في إضافة نحو 1.4 تريليون دولار لثرواتهم، خلال العام الماضي، ليسجلوا بذلك أسرع معدل زيادة في الثروة حدث بالتاريخ.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في الدول التي تحتضن المليارديرات، بواقع 585 ملياردير، تليها الصين بواقع 373 ملياردير.

ووصل عدد المليارديرات في العالم، خلال العام الماضي، إلى 2158 ملياردير، من بينهم 179 عضوًا جديد في نادي الأثرياء، وأكثر من 40 ملياردير من الأعضاء الجدد كونوا ثرواتهم من خلال الميراث، في حالة من المتوقع أن تصبح أكثر شيوعًا، خلال العشرين عامًا المقبلة؛ نظرًا لتزايد أعداد المليارديرات الذين تزيد أعمارهم عن السبعين عامًا.

وذكرت المجلة الأمريكية أن الجيل الجديد من المليارديرات متحمسون وملتزمون بأعمالهم، حيث ولدوا في عصر المعلومات، ولديهم رغبة كبيرة في المخاطرة، كما أنهم قادرون على أن اتخاذ قرارات شجاعة وإيجاد أفكار جديدة.

وهناك نحو 3.5 مليار مواطن فقير حول العالم، يمتلكون 2.7% فقط من الثروة العالمية، ويمثلون 70% من السكان العاملين في العالم.

واختتمت «Newsweek» تقريرها، مشيرة إلى وجود بعض الأخبار المبشرة في المعلومات الصادرة عن بنك «UBS» السويسري، مثل أن بعض المليارديرات مثل بيل جيتس، ووارن بافيت، يتبرعون بأموال طائلة من ثرواتهم للأعمال والمؤسسات الخيرية.