السبت 27 أبريل 2024 04:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

فيس بوك يفشل فى إرضاء الفئة العمرية أقل من 30 عاما ونتفلكس تتفوق

فشلت فيس بوك فى الظهور ضمن قائمة من العلامات التجارية الشهيرة التى يفضلها من هم أقل من 30 عامًا، حيث احتلت كل من Netflix وAmazon وYouTube أعلى القائمة.

وتأتى هذه الأخبار فى أعقاب التحقيق فى فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" التى يقال إنها سرقت بيانات مستخدمى فيس بوك للتأثير على الناخبين فى دعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وانتخاب "دونالد ترامب".

وتراجعت شعبية الشبكة الاجتماعية العملاقة، التى تضم أكثر من 2.2 مليار مستخدم نشط فى جميع أنحاء العالم، بشكل كبير بين الأقل من 30 عامًا، وهى الآن لا تظهر ضمن قائمة تضم 50 علامة تجارية تم التصويت عليها من قبل صغار السن.

وكشفت دراسة استقصائية أجرتها وكالة ZAK الإبداعية على 1000 شخص دون الثلاثين من العمر أن العلامة التجارية الأولى بالنسبة لهم هى Netflix، تليها Amazon و YouTube، وقال مات بينيت، كبير المسئولين المبدعين فى ZAK: "ليس من المستغرب أن فيس بوك خارج قائمة أفضل 50، إذ فقدت المنصة أهميتها بالنسبة لمن عمرهم أقل من 30 سنة لأسباب عديدة"، لكن لا يزال لديها تطبيق "إنستجرام" الذى يرضى بشكل كبير صغار السن والمراهقين، وهو يوجد فى المرتبة السابعة داخل القائمة.