النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 04:21 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

تويتر يحظر جميع حسابات أحد أنصار ترامب بسبب السلوك المسىء

النهار

قالت شبكة تويتر إنها حظرت بشكل دائم صاحب نظريات المؤامرة الأمريكى "ألكسندر جونز" والحسابات المرتبطة بموقعه الإلكترونى Infowars بسبب "السلوك المسيء"، وأشار موقع التواصل الاجتماعى إلى إنه اتخذ الإجراء استنادًا إلى تقارير جديدة من تغريدات ومقاطع فيديو نشرت حديثا تنتهك سياسة الموقع، بالإضافة إلى انتهاكات الحسابات السابقة.

وسيؤدى الحظر إلى خفض عدد متابعي جونز وبرنامجه عددهم 1.5 مليون شخص، ويتعهد تويتر "باتخاذ إجراء جديد" إذا حاولت تلك الحسابات التحايل على هذا الإجراء الصارم، وقال المتحدث الرسمى باسم الشركة :"سنواصل تقييم التقارير التى نتلقاها فيما يتعلق بالحسابات الأخرى التى من المحتمل أن ترتبط بـ @ Realalexjones أوinfowars وسنتخذ إجراءً إذا تم الإبلاغ عن محتوى ينتهك قواعدنا أو إذا تم استخدام حسابات أخرى فى محاولة للتحايل على حظرها".

وقالت شركة وسائل الإعلام الاجتماعية إنها ستزيد من الشفافية فى تنفيذ قواعدها وإجراءاتها، ولكنها ترفض "التعليق على إجراءات الإنفاذ التى نتخذها ضد الحسابات الفردية.

وتعد تويتر واحدة من أحدث شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Google و Facebook و Apple التى حظرت جونز وحساباته المرتبطة بها بشكل دائم، وفرضت الشركة الحظر على جونز لمدة أسبوع كتحذير لسلوكه العدوانى فى الشهر الماضى.

 

النهار, أسامة شرشر