الجمعة 26 أبريل 2024 09:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«دعم مصر»: المؤتمرات الوطنية تحقق حلم الشباب في استماع القيادات لهم

أعرب أحمد محمود، أمين شباب الجمهورية بائتلاف «دعم مصر»، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بالشباب وتحقيقه حلمهم باستماع القيادات إلى احتياجاتهم ومطالبهم، من خلال المؤتمرات الوطنية الدورية.

وقال «محمود»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، إن «57% من سكان مصر من الشباب، وهي كتلة لا يستهان بها، لذلك لابد أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الإجراءات لتأهيل الكتلة الشبابية على إدارة وقيادة المستقبل».

وأضاف أن الدورة السادسة من المؤتمر الوطني للشباب، تدور حول كيفية تطوير التعليم وبناء الإنسان خلال المرحلة المقبلة، ونُظمت في جامعة القاهرة لكونها صرحًا ذو مكانة كبيرة في العالم، وتقوم على محورين، الأول إعداد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب التشريعات اللازمة التي قد تحتاجها المشروعات القومية أو توصيات المؤتمر لتنفيذها، والآخر استخدام الوسائل الرقابية البرلمانية لإلزام الحكومة بتنفيذ هذه التوصيات.

وشهدت جامعة القاهرة، اليوم السبت، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، تحت شعار «ابدع..انطلق»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.