الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: وفرنا كرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.. ومنافذ متنقلة في مختلف المحافظات (خاص) وداعاً العمدة سليمان غانم.. تشييع جنازة الفنان القدير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. تفاصيل محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز ضمن ” مشروع صكوك الإطعام ” لتوزيعها علي... حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة السيطرة على حريق بقطعة أرض فضاء بسوهاج الزراعة: توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر آيتن عامر تتألق بإطلالة صيفية مبهجة عبر إنستجرام التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه النيل بسوهاج وكيل مديرية الرياضة بالدقهلية يسلم كأس مونديال ”حياة كريمة” لفريق الضهرية فيفي عبده تروج لحلقتها مع ياسمين عز: استنوني انهاردة يوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.. 5 فرق إيطاليا تضمن التواجد رضا عبد العال: فرحة عبد الله السعيد بعد مباراة الأهلي”طبيعية”

عربي ودولي

وزيرة الدفاع الفرنسية: على باريس أن تستثمر أكثر فى مراقبة الفضاء


قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلى، اليوم الخميس، إنه يتعين على فرنسا زيادة استثماراتها فى مراقبة الفضاء الخارجى كى تضمن ألا يكون ساحة للحروب في المستقبل.

 
وبعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه أمر بإنشاء فرع سادس للجيش للتركيز على الفضاء أشارت بارلى إلى أن باريس تعتقد أن الفضاء يمكن أن يصبح ساحة لصراعات مستقبلية.

وقالت بارلي للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي "يجب أن نكون قادرين على الاستثمار في الفضاء أكثر مما نفعل اليوم بحيث يمكننا مراقبته والحيلولة دون أن يتحول إلى مسرح لمواجهات كبرى".

وأثارت تصريحات ترامب المخاوف من سباق تسلح في الفضاء رغم أن الولايات المتحدة عضو في معاهدة الفضاء الخارجي الموقعة عام 1967. وتحظر المعاهدة نشر أسلحة دمار شامل في الفضاء وتقصر استخدام القمر والأجرام السماوية الأخرى على الأغراض السلمية.

وسبق أن طرح ترامب وإدارات سابقة فكرة تشكيل قوة فضاء من قبل ويقول أنصارها إنها ستزيد من كفاءة وزارة الدفاع (البنتاجون).

ويناقش البرلمان الفرنسى الآن قانون التخطيط العسكرى بين 2019 و2025 والذي يؤكد على أن "للفضاء أهمية استراتيجية كبيرة".

وينص مشروع القانون على أنه "فى مواجهة المخاطر والتهديدات المتنامية هناك حاجة إلى مواصلة تعزيز أصول الفضاء الجديدة والأنظمة التي تستخدمها.