الأحد 28 أبريل 2024 09:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

المحافظات

محافظ الإسكندرية ووزير الري يتفقدان أعمال تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ بالإسكندرية

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، برفقة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم مشروعات حماية الشواطئ بمدينة الإسكندرية، حيث تم تفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة، وكذا مشروع استكمال المرحلة الأولى من الحواجز الغاطسة، وذلك في إطار حماية شواطيء الإسكندرية من التأكل ومواجهة التغيرات المناخية السيئة.

وتفقدا المحافظ والوزير موقع صب ومعالجة وتشوين كتل التترابودز الخرسانية وتشوينات الأحجار بمحرم بك، حيث تم الانتهاء من 20% من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة.

وأكد المحافظ أننا نعمل على تطوير الواجهة المائية الممتدة على شواطئ الإسكندرية علي المدي الطويل، ووضع خطط لحماية المناطق التي بها خطورة عالية وتتأثر بالنوات بشكل كبير، وأوضح أن مشروعات حماية الشواطئ تعمل على الحد من خطورة تآكل الشواطئ خاصة أن هناك خطورة على شواطئ الإسكندرية، كما أن مشروعات الحماية الشاطئية تؤدى إلى خلق شواطئ رملية جديدة يساعد على التنمية السياحية وزيادة الدخل وتوفير فرص العمل وإمكانية توسعة طريق الكورنيش، وجارٍ العمل على استكمال المشروعات بها بطول كورنيش الإسكندرية.

من جانبه قال الوزير أن المشروع الجاري تنفيذه وهو المرحلة الأولى من بئر مسعود حتي المحروسة بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه، وكذلك مشروع استكمال المرحلة الأولى بتكلفة 275 مليون جنيه، موضحا أن المشروعان يمثلان المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتي السلسلة، والمكون من ثلاث مراحل بتكلفة تقديرية حوالي مليار وربع المليار جنية لحماية حوالي 7 كم من ساحل الإسكندرية.

وخلال التفقد؛ تم عرض مشروعات حماية الشواطيء بالإسكندرية وأهميتها، والتي منها المرحلة الأولى من مشروع انشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة والتي تقوم بالإشراف عليه الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ ومن المقرر الانتهاء منه شهر أكتوبر 2018.

جاء ذلك بحضور م. محمود سعدي رئيس الهيئة المصرية لحماية الشواطيء، وم. أيمن عطية مدير فرع الإسكندرية لشركة المقاولين العرب.