الخميس 28 مارس 2024 01:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

أهم الأخبار

الكسب غير المشروع يتسلم ملف قضية فساد محافظ المنوفية


أكد مصدر قضائي، بجهاز الكسب غير المشروع، أن الجهاز تسلم ملف قضية هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، الذي تم القبض عليه، لتورطه في وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يبدأ الجهاز تحقيقاته فيما يتعلق بتضخم ثروته وتحقيق كسب غير مشروع مستغلا في ذلك نفوذه الوظيفي، بعد وصول ملف القضية من هيئة الرقابة الإدارية.

وأشار المصدر، إلى أن الجهاز سيقوم بتشكيل لجان فنية من خبراء الكسب لفحص إقرار الذمة المالية الخاص بالمتهم، ومقارنته مع ثروته الحالية، على أن يتم استدعاؤه للتحقيق معه بتهمة استغلال النفوذ وتحقيق كسب غير مشروع.

كان المستشار محمود حمدى قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، جدد حبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكي وعاصم أحمد فتحى رجل أعمال 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وحضر المحافظ والمتهمون مع حراسة مشددة وعقدت الجلسة في غرفة المداولة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.

وأسندت النيابة إلى المحافظ الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التي يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلي الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على محافظ المنوفية ورجلي الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في وقائع رشوة.