الجمعة 26 أبريل 2024 07:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

النائب العام السعودي: إعداد مذكرة لضبط الفاسدين خارج البلاد

كشف النائب العام السعودي سعود المعجب، أنه يتم إعداد مذكرة للقبض على السعوديين المتهمين بارتكاب جرائم فساد والموجودين في الخارج، موضحا أن تلك الخطوة جزء من حملة مكافحة المملكة للفساد.

وكشف المعجب، في حوار صحفي وفقا لمجلة "ميدل إيست مونيتور" أن عدد الموقوفين الذين رفضوا التسوية قليل، موضحا أن الذين أثبتت التحقيقات تورطهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقا للقانون، وبإمكانهم توكيل محامين للدفاع عنهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

وأوضح أنه يتم جمع الأدلة فيما نسب إليهم من اتهامهم بارتكاب جرائم فساد، وستصدر بحقهم مذكرة اتهام مستوفاة لجميع المتطلبات سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه.

ولفت المعجب، الذي يتولى بنفسه التحقيقات الجارية اليوم، مع الأمراء والوزراء ورجال الأعمال الموقوفين، إلى أن قضايا الفساد لا تتعلق فقط بالأموال، بل هناك إساءة استخدام للسلطة واستغلال النفوذ وتبديد المال العام.

وأشار المعجب إلى أن النيابة العامة تستطيع أن تدعي على أي شخص، موضحا أن الشريعة والنظام لا يفرقان في الادعاء على الشخص سواء عاديا كان أو اعتباريا، وأنه لا حصانة لأحد إلا من نص النظام عليهم.

يذكر أن السعودية تشهد حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد أوقف في إطارها أكثر من 200 من المشتبه بهم، بينهم أمراء ورجال أعمال ووزراء ومسئولون حكوميون كبار.