السبت 20 أبريل 2024 07:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

استجابة لـ" النهار " وكيل وزارة الصحة يشكل لجنة لمعاينة ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بسيون

استجابة لما نشرته النهار أمس كلف الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية،  الدكتور عبد القادر الكيلانى وكيل المديرية بتشكيل لجنة تضم فريق متكامل من مهندسي صيانة المديرية لفحص ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بسيون المركزى للتأكد من صلاحيتها للعمل من عدمه ومدى كفاءتها وذلك عقب تعفن إحدى الجثث المجهولة داخل الثلاجة .

 

وقامت اللجنة بمعاينة غرفة الثلاجة وتبين من خلال فحص فنيي التبريد والتكييف بأن الثلاجة تعمل بحالة جيدة ويقوم مركز صيانة المديرية بالمرور الدوري على الثلاجة وآخر زيارة كانت فى 20 اكتوبر الماضى وكانت الثلاجة تعمل بحالة جيدة .

 

من جهته أصدر وكيل الوزارة تعليماته بتكليف مسئولى الصيانة بتكثيف المرور على الثلاجة بشكل دائم وكتابة تقرير دورى بحالتها .

 

وكان مدير امن الغربية قد تلقى إخطاراً من مامور مركز بسيون بعثور الاهالى على جثة سيدة مجهولة وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بسيون المركزى ولم يتم العثور على اى متعلقات تكشف هوية السيدة المجهولة .

 

وبإخطار النيابة أمرت بالتحفظ على الجثة بالمشرحة وكلفت أجهزة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وكشف هوية الجثة وتم تحرير المحضر رقم 6374 إدارى بسيون لسنة 2017 .

وبعد مرور أكثر من 10 أيام على الواقعة امرت النيابة بحفظ المحضر وصرحت بدفن الجثة بمقابر الصدقة وعند قيام العاملون بالمشرحة بإخراج الجثة من الثلاجة لتغسيلها اكتشفوا أنها فى حالة تعفن وإنتفاخ ويصعب تغسيلها مما دفعهم للاستعانة بأحد الشيوخ لأخذ الراى الشرعى فى دفنها مباشرة دون تغسيلها وأفاد بإمكانية تيممها وقام الاهالى بدفن الجثة بمقابر الصدقة .