الجمعة 29 مارس 2024 01:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

تعليم الدقهلية .. يضع خطة للقضاء على الدروس الخصوصية

اصدر على عبد الرؤوف وكيل وزاره التربيه والتعليم  بالدقهليه  تعليماته بضروره الحد من ظاهره الدروس الخصوصيه  من خلال وضع خطه للقضاء على الدروس الخصوصيه من خلال

 (١)تفعيل القرار الوزارى رقم ٥٣ الخاص بمجموعات التقويه والتنبيه المشددو على جميع المدارس تحصيل الرسوم المقرره من الوزاره.

(٢)تفعيل نظام المحاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوى.

(٣)اعداد القوافل التعليميه.

(٤)التنبيه مشدد على مديرى المدارس على تهيئه قاعات للمجموعات التقويه و مرعاه توفير وسائل الراحه.

(٥)عمل ندواث تثقيفيه لاولياء الامور بضروره عوده الطلاب الى المدرسهوتوعيتهم باهميه دور  المدرسه وضروره القضاء معا على الدروس الخصوصيه.

(٦)اعداد لجان  لمتابعه مجموعات التقويه داخل المدارس.

(٧) اتخاذ الاجراءات اللازمه نحو غلق مراكز الدروس الخصوصيه من خلال  لجان المتابعه (الضبطيه القضائيه)

(٨)تشديد المتابعه على الانضباط الادارى بالمدارس من خلال لجان المتابعه وعدم خروج المدرسين اثناء اليوم الدراسى.

(٩) تشديد على حصر غياب الطلاب والالتزام بالقانون وفصل الطلاب الذين تعدو فتره الغياب وعدم السماح بخروج المدرسين والطلبه اثناء اليوم الدراسى.

(١٠)الاعلان عن مجموعات التقويه فى اماكن ظاهره فى المدرسه .

(١١)ترشيح المدرسين ذوى الكفاءه والخبره للتدريس فى مجموعات التقويه .

(١٢)حصر جميع المعلمين الذين يقومون بأعطاء الدروس الخصوصيه واصحاب المراكز الخاصه بالدروس وعرضهم على الساده اعضاء الضبطيه القضائيه لاتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه.

(١٣)التعاون مع السيد المحافظ والجهات المعنيه لغلق الدروس الخصوصيه بالمحافظه.