الأحد 5 مايو 2024 02:57 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

النيابة تستمع لشهود «تعذيب سجين» في قسم شرطة عين شمس


 

استمعت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح- المحامي العام، إلى ثلاث شهود من داخل سجن قسم شرطة عين شمس- اليوم الخميس- في واقعة تعذيب سجين على يد ثلاث متهمين من داخل الزنزانة.

وأكد شهود العيان، أن المتهمين انهالوا ضربًا على المتهم؛ ظنا منهم أنه ينقل أخبارهم من داخل الحجز إلى ضباط القسم.

وقررت نيابة شرق القاهرة الكلية، تجديد حبس 4 متهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتعذيب مسجون داخل زنزانة عين شمس، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وعرض المجني عليه على الطب الشرعي.

وأوضحت تحقيقات المستشار أحمد عاصي، مدير النيابة، أن إخطارًا ورد لنيابة شرق القاهرة، يفيد بتعذيب 4 مسجونين بحجز القسم، لآخر؛ عقب شكهم في كونه "مُرشد" لرئيس المباحث داخل الحجز.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين، اتفقوا فيما بينهم- بعد اكتشافهم حقيقة هوية السجين الذي بداخل الزنزانة- على تعذيبه، وبالفعل ضربوه أشد أنواع الضرب وأحدثوا به عدة إصابات، حتى أنه اقترب أن يلفظ أنفاسه الأخيرة؛ لولا تدخل ضباط القسم، وأنقذوه منهم، وتم نقله إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات لضباط قسم شرطة عين شمس من السجناء بداخل القسم، عن تعذيب 3 متهمين لزميلهم، وانهالوا عليه ضربًا؛ حتى اقترب من أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، واتهموه بأنه ينقل أخبارهم إلى ضباط القسم.

ودخل ضباط القسم إلى الزنزانة، محاولين إنقاذ المجني عليه من أيدي المتهمين، وأحالوهم إلى نيابة حوادث شرق القاهرة لتتولى التحقيقات.