الأحد 19 مايو 2024 08:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية فى أول أيام عيد الأضحى

شهدت شواطئ مدينة الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من الزائرين والوافدين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث توافد منذ الصباح الباكر عدد كبير من المواطنين على شواطئ عروس المتوسط للاستمتاع بمياه البحر فى أول أيام العيد.

واستعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، واستقبال الوافدين إليها لقضاء إجازة العيد، والاستمتاع بشواطئها الساحرة، حيث تعد شواطئها أحد أهم شواطئ مصر، ومحط الأنظار فى كل صيف، حيث يوجد نحو 44 شاطئًا مقسمًا ما بين شواطئ مجانية ومميزة وأخرى سياحية.

وأعلن اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استعداد الإدارة والشواطئ لاستقبال الوافدين والزائرين، ووضع خطة مرور يومية من خلال إدارة المتابعة الميدانية لعدم استغلال الزائرين والمصطافين والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة لدخول الشواطئ وأسعار المأكولات والمشروبات.

وأشار حجازى لـ"اليوم السابع"، إلى أن الإدارة انتهت من خطة طرح 27 شاطئًا وكافتيريا بنظام المزايدة العلنية لهذا العام، بالإضافة إلى الممرات بنظام المزايدة العلنية وحق الانتفاع لمدة 3 سنوات، بزيادة 10% كل عام وتم تحقيق المستهدف من القيمة الإيجارية للشواطئ.