الجمعة 26 أبريل 2024 01:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحافة صحافة عالمية

واشنطن بوست: وزراء حكومة ترامب يواجهون مشكلات غياب الدعم والتمويل

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إنه مع سعى إدارة ترامب لإصلاح الحكومة الفيدرالية، يواجه مجموعة صغيرة من وزراء الحكومة المهمة الأكثر صعوبة، وهى أنهم يديرون وزارات لها مهام استهانوا بها أحيانا، وموظفين معادين لهم سرا، وفى بعض الأحيان علنا، مشيرة إلى أنهم يواجهون أيضا مشكلات تتعلق بغياب التمويل والدعم لمهامهم.

 

ففى الوكالات المختلفة، قام أعضاء الحكومة بجهود معلنة للتودد لموظفيهم، لكن لم يحددوا مبادرات رئيسية بشكل خاص، يشكلون تحالفات بقدر استطاعتهم ويدخلون فى مناوشات مع من لا يستطيعوا كسب تحالفهم. وفى معظم الحالات أقاموا "قرى صغيرة منعزلة" داخل كل وزارة حيث يستطيعوا تعزيز السياسات التى تعكس أولويات الرئيس.

 

وضربت الصحيفة مثالا بوزارة التعليم، حيث تحاول الوزيرة بيتسى ديفوس بناء علاقة مع الموظفين الحذرين، وتتناول العشاء أحيان مع الموظفين فى الكافتيريا الخاصة بهم وتقنع الموظفين المثليين بالحديث عن القضايا المتعلقة بالطلاب المتحولين جنسيا. لكن بعض الموظفين يشكون من أنه يتم إبعادهم عن اتخاذ القرار.

 

وفى مايو الماضى استقال مسئول فى الشئون المالية وحذر فى رسالة وداع من وجود قيود شديدة على قدرة المسئولين المهنيين فى اتخاذ القرارات وتحقيق المهام المطلوبة.

موضوعات متعلقة