الخميس 25 أبريل 2024 11:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور

صحافة صحافة عالمية

تقرير: تخصيص فريق من المحامين لمراجعة تغريدات ترامب قبل نشرها

كشف الموقع الريطانى "بيزنس إنسايدر" فى تقرير جديد أن إدارة ترامب تحاول البحث عن عدد من الحلول لبعض المشاكل التى تعرقل عمل الرئيس، تزامنا مع انتهاء أول رحلة خارجية له كرئيس للدولة، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الجمعة أنه من بين الإجراءات التى يتم النظر فيها هى إمكانية فحص ومراقبة نشاط ترامب على وسائل التواصل الاجتماعى.

وتأتى هذه الخطوة بعد أن أصبحت تغريدات ترامب مثار جدل كبير، فغالبا ما تنشر الكلمات دون مراجعة، إذ تصدر مباشرة من الرئيس دون أن تمر على أى جهة أخرى.

وقال أحد مستشارى ترامب: "إن الفكرة، وفقا لما ذكره أحد مستشارى الرئيس هى إنشاء نظام بحيث لا تنطلق التغريدات من عقل الرئيس إلى العالم مباشرة".

وبموجب البروتوكول المقترح، قد يقوم فريق من المحامين بتدقيق تغريدات ترامب قبل نشرها، وسوف يقرر المحامون ما إذا كان يتعين تعديل "التغريدات" أو تقليصها.

وقد نالت بعض التغريدات الأخيرة للرئيس الاهتمام وكانت محل التغطيات الإخبارية لأيام طويلة، مثل التغريدة التى نشرت فى 4 مارس التى اتهم فيها باراك أوباما بالتخلى عن برج ترامب خلال انتخابات عام 2016، بالإضافة إلى  تغريداته فى وقت سابق من هذا الشهر ضد جيمس كومى، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى ترامب يوم 9 مايو.

 

 

موضوعات متعلقة