الجمعة 26 أبريل 2024 05:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز

سياسة

وكيل "نقل البرلمان": سنغلظ عقوبات المخالفين فى قانون المرور الجديد

قال محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قانون المرور الجديد ستكون به مواد رادعة لحل أزمة المرور فى مصر، وذلك من خلال رفع سقف العقوبات على المخالفين.

 

وأوضح عبد الله، في تصريحات صحفية، أن القانون سيساهم بشكل كبير فى الحد من تكرار الحوادث المميتة بالطرق السريعة وتفادى الأخطاء المرورية التى تحدث داخل المدن، مضيفًا أن عقوبات القانون الحالى غير رادعة فهناك مواد بالقانون عقوبات مخالفاتها لا تتجاوز الـ20 جنيهًا، مثل استخدام آلة التنبيه دون داع، وتجاوز خطوط المشاة، إلى جانب أن القانون لا يطبق من الأساس.

 

وطالب وكيل لجنة النقل بالبرلمان، برفع وعى المواطنين لإلزامهم بقواعد وآداب المرور والحد من نزيف الدماء على الأسفل، بالإضافة إلى ضرورة رفع كفاءة كاميرات المراقبة والرادارات بالطرق السريعة، والعمل على تطبيق برنامج لرصد المخالفات من خلال الاستفادة من الأساليب والتقنيات العلمية الحديثة وتطوير أداء العنصر البشرى المتمثل فى رجال المرور.