الجمعة 29 مارس 2024 01:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

من بلد الأمن والأراضي المقدسة.. رسالة سلام من مصر للعالم

بابا الفاتيكان يترأس القداس الالهي للطوائف الكاثوليكية بالقرية الوليمبية للدفاع الجوي

 

ستاد 30 يونيو يحتضن اضخم قداس بمشاركة 25 الف مصلي
الاستعدادات التي تجري علي قدم وساق للزيارة المرتقبة والقوات المسلحة تشرف علي الاعداد والتنظيم لهذا الحدث التاريخي .
إطلاق صورتين للسيدة العذراء ورحلة العائلة المقدسة فى سماء مصر
شاشات عرض عملاقة فى جميع أرجاء الاستاد وتصويرها بالطائرات لتغطية الحدث


نسرين صبحى

 

تحت شعار بابا السلام فى مصر السلام.. يترأس قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، السبت، القداس الالهي بالقرية الاوليمبية للدفاع الجوي بمشاركة الستة طوائف الكاثوليك في مصر، وبحضور ٢٥ الف من الاقباط بكافة محافظات الجمهورية.. وينقل الحدث التاريخي جميع القنوات العالمية والإقليمية والمحلية.
جهود مكثفة علي مدار الساعة للعناصر المشرفة علي التنظيم من الكنيسة الكاثوليكية والقوات المسلحة والعديد من أجهزة الدولة لاستقبال هذا الحدث التاريخي الذي يعكس قيمة مصر ومكانتها كنموذج فريد للتعايش والتلاحم والوحدة الوطنية بين شعوب الإنسانية ، حيث تستضيف أرض الكنانة حوار حكماء الشرق والغرب الذي ينظمه الأزهر الشريف .، والذي يمثل مع الزيارة التاريخية لقداسة البابا رسالة تضامن وتلاحم وسلام لكافة الانسانية خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها من التشدد والإرهاب والصراعات الطائفية والحروب استهدفت الأبرياء وخلفت العديد من الضحايا والمصابين في العديد من دول العالم .

وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة سخرت ادارة الشئون المعنوية كافة الإمكانات الادارية والفنية والتقنية لنجاح التنظيم لهذا الحدث التاريخي واستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير  لنقل القداس والمراسم المصاحبة له
وقامت إدارة الشئون المعنوية بالتعاون مع الكنيسة الكاثوليكية بتجهيز فيلمين تسجيلين سيتم عرضهما عن حياة البابا فرانسيس منذ النشأة وحتى توليه رئاسة الفاتيكان، بجانب مادة عن الكنائس التى تضررت من العمليات الارهابية السابقة والتي قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميمها ورفع كفائتها وتطويرها .
داخل ستاد 30 يونيو تجري الاستعدادات علي قدم وساق حيث تم تغطية أرضية الإستاد بالكامل بشرائح بالبلاستيكيه​ والسجاد ومقاعد المصلين  وتجهيز ٣ منصات رئيسية على أرضية الاستاد وتخصيص واحد منهم للهيكل المقدس "المذبح" الذي يقيم به بابا الفاتيكان صلاة القداس.

كما تم وضع شاشات عرض عملاقة فى جميع أرجاء الاستاد لمشاهدة بابا الفاتيكان منذ اللحظة الأولى لوصوله.. وسوف يتم تصويره من الجو  ونقله علي شاشات العرض كما يتم فى الأحداث الرسمية الهامة.
وتشمل المراسم المصاحبة للقداس فقرات كورال وترانيم خاصة لبابا الفاتيكان واذاعة عددا من الاغاني الوطنية ويتم توزيع ٢٥ الف علم به خلفية مصر والفاتيكان..كما سيتم توزيع "كاب" على المشاركين فى الصلاة حفاظا عليهم من حرارة الشمس وزجاجات المياه .
كما تم عمل صورة كبيرة للسيدة العذراء واخري للعائلة المقدسة بهما ٢٠٠٠ بلونه وسيتم إطلاقها فى سماء الاستاد احتفالا بوصول بابا الفاتيكان.. ويجري حاليا التنسيق مع علي اقامة مظاهر واجواء احتفالية بالتزامن مع القداس في المناطق السياحية بجميع محافظات مصر.
وقال الأنبا عمانوئيل عياد، رئيس اللجنة المنسقة لزيارة بابا الفاتيكان فى مصر، إن اختيار هذا الشعار الخاص بزيارة بابا الفاتيكان لمصر "بابا السلام فى مصر السلام" يعكس رسائل عديدة أهمها أن مصر بلد السلام والأمن والأمان والإستقرار، بالإضافة إلى الرسائل السياسية والترويج للسياحة، خاصة أن البابا فرانسيس يعتبر ان الأراضي المصرية مقدسة لإستقرار العائلة المقدسة بمصر.
واضاف انه سوف يحضر صلاة القداس الالهي ٢٥ الف قبطي من مختلف الطوائف الكاثوليكية السته وتأمينهم منذ لحظة اللحظة الأولي وحتى عودتهم لمنازلهم.

أضاف أنه تم وضع الإستعدادات الأخيرة لزيادة بابا الفاتيكان، حيث يتم التنظيم للحدث على أعلى مستوى وبالتنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة والكنيسة الكاثوليكية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة .