الخميس 25 أبريل 2024 09:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

صحافة عالمية

الجارديان: هذه هدية ترامب لمصر خلال زيارة السيسي

قالت صحيفة بريطانية، إنه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ينوي تعزيز التعاون مع مصر، نظرا لإعجابه بالرئيس عبدالفتاح السيسي الذي عبر عنه في وقت سابق.

وأضافت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، أن شكل التعاون الثنائي بين واشنطن والقاهرة يتمثل في مكافحة الإرهاب، من خلال تعزيز الدعم العسكري للقاهرة، الذي يبلغ بالفعل 1.3 مليار دولار سنويًا، لافتة إلى أن العالم سوف يشهد ذلك عقب زيارة السيسي المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

ووصفت الصحيفة في تقريرها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالبائع أكثر منه رجل دولة.

وتابعت، أن أسلوب رئيس الولايات المتحدة الجديد المتمثل في بيع الأسلحة حول العالم يثير القلق. 

وأبرزت الصحيفة قرار إدارة "ترامب" بالمضي قدمًا في بيع أسلحة بمليارات الدولارات للبحرين، سوف يزعج جماعات المعارضة الشيعية والنشطاء الدوليين في مجال حقوق الإنسان المنتقدين للنظام البحريني.

ونوهت الصحيفة، بأن بيع 19 مقاتلة من طراز f-16 للبحرين يبرز أسلوب "ترامب" الذي تبناه من توليه السلطة في يناير الماضي واستعداد الولايات المتحدة لضخ أسلحة التكنولوجيا الفائقة لأكثر المناطق اضطرابًا في العالم، فضلا عن إشعال سباق التسلح الإقليمي. 

وكان "أوباما" رفض الموافقة على الاتفاق مع البحرين العام الماضي وسط مخاوف من حملتها على قادة المعارضة.

وبحسب الصحيفة، فإن قرار "ترامب" يعكس اهتمامه بتأسيس علاقات أقوى مع ملوك الخليج في حربهم ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وفي مواجهتهم المستمرة لإيران.