الخميس 16 مايو 2024 10:48 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

أهم الأخبار

الحكومة: التبادل التجارى بين مصر والهند بلغ 3,6 مليارات دولار فى 2016

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر هيئة الاستثمار سنجاى باتاتشاريا سفير الهند لدى القاهرة، وذلك لبحث أطر دعم وتعزيز علاقات التعاون  بين البلدين، وأشار إسماعيل إلى ضرورة زيادة التبادل التجارى بين البلدين الذي بلغ 3.6 مليارات دولار في عام 2016.
 
ونقل السفير الهندى تحيات رئيس الوزراء الهندى إلي المهندس شريف اسماعيل، معربا عن تقدير القيادة السياسية فى بلاده للجهود التى تبذلها الحكومة المصرية فى مجال الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلي وجود قواسم مشتركة وتشابهات بين طبيعة المشاكل الاقتصادية بين البلدين مؤكدا حرص الهند على تنمية علاقات التعاون الاقتصادى مع مصر وتطلع الشركات الهندية الى زيادة استثماراتها فى مصر والتى بلغت ثلاثة مليارات دولار لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة القائمة فى السوق المصرى.
 
من جانبه أشاد رئيس الوزراء بمستوى العلاقات الثنائية، معرباً عن تطلعه زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر ودعم عمل الشركات الهندية والبالغ عددها 50 شركة فى مصر، وأشار إلى أهمية الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الإقليمية التى انضمت إليها الدولتان والتى تتيح فرص تصدير إضافية.  كما تناول رئيس الوزراء أهمية تبادل الخبرات فى عدد من المجالات الاقتصادية والفنية فى ضوء ما يمتلكه الجانبان من إمكانيات كبيرة يجب استغلالها فى إطار المنفعة المتبادلة.
  من ناحية أخرى فقد أشار السفير الهندى الى إمكانيات التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف الذى بات خطراً جسيماً يهدد الجميع مما يدعي ضرورة تكاتف الجهود الدولية لاجتثاث مصادره وتجفيف منابع تمويله للقضاء عليه بشكل نهائي.