النهار
الأحد 23 يونيو 2024 05:17 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية

تشارك مبادرة " لقمة هنية" ( خبزنا يستحق فرصة ثانية) في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة والإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وتم تصعيد 29 مبادرة مجتمعية للمرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية من بين 45 مبادرة، بمشاركة 85 شابًا وشابة من 11 محافظة، بواقع 7 محافظات لــ« صعيد مصر » شملت: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – الأقصر – أسوان، و 4 محافظات حدودية هي: الوادي الجديد – مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء.

وتهدف مبادرة "لقمة هنية" إلى توعية وتثقيف المواطنين بأهمية الخبز الفائض أو المهدور وتجميع اكبر كمية من الخبز المهدور وبيعه، ومن العائد المالي تتم المشاركه في زراعة الأشجار وتجميل الشوارع وعمل حفلات خيرية ومساعدة المحتاجين.

وأكد مايكل ناروز، مسؤل مبادرة لقمة هنية، أنه تم توقيع العديد من البروتوكلات المختلفة مع مخابز وفنادق ومطاعم في مدينة شرم الشيخ حيث أعرب مسؤولو هذه الجهات عن سعادتهم بفكره المبادرة وأهدافها وتعهدوا بتقديم كل الدعم لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.

وأعرب مايكل عن أمله في أن يكون هذا التعاون نموذجاً مفيداً للمجتمع والمؤسسات الأخري في العمل نحو مستقبل أكثر استدامة وبالاعتماد على الخبز المهدور لإعادة تدويره بشكل صحي والحد من هدر الخبز من أجل بيئة صحية ونظيفة.

تشمل قائمة المبادرات الصاعدة للمرحلة الثانية: ( " عيلة كريمة " ؛ "حياة أفضل " ، "إلعبها صح " ؛ "سلوك " ؛ " مختلف " ؛ " " باراليمبي الصعيد " ؛ " الفرحة المكتمله " ؛ " هنعلمهم يشتغلونها " ، " كامبيون الحب والجمال " ؛ " معًا من أجل الغذاء " ؛ كنوز خفية " ؛ تگنو سليم " ؛ حاحوح ؛ بأيدينا نصنع غذائنا ؛ " أناقتي رغم إعاقتي " ؛ " عفية " ؛ " دوائر السلام " ؛ " طريق مضئ لطفلي " ؛ " أحنا معاك " ؛ "محاربون صغار " ؛ " شباب يبادر " ؛ " لقمة هنية " ؛ " راقي باحترامي " ؛ "سيناوي مصر ؛ " كنوز خفية "؛ "ترعاهم فيبدعون" ؛ "بلاش تحرقه واستفاد منها " ؛ "افهم اختلافي " ؛ بصمة فتاة " ؛ "مودة ورحمة".