الجمعة 29 مارس 2024 06:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

صحافة عالمية

نيويورك تايمز: البطالة فى الدنمارك 0% ونقص العمال يهدد بتراجع النمو

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن الدنمارك واحدة من الدول القليلة حول العالم التى يمكنها أن تتفاخر بتمتعها بعصر ذهبى من العمالة الكاملة، بمعنى أن جميع أبناء الشعب لديهم وظيفة، ونسبة البطالة "صفر" غير أن ذلك بات مؤخرا سببا فى عرقلة نموها الاقتصادى، نظرا لأنه لا يوجد عمال جدد يمكن تعيينهم فى الوظائف الشاغرة.


وأضافت الصحيفة أن أكثر من ثلث الشركات فى هذه الدولة المتقدمة صناعيا وتقنيا أصبحت لا تستطيع توظيف العمال المهاريين، فى مجالات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكومبيوتر والهندسة والميكانيكا والكهرباء والنجارة، لعدم وجود عمال، رغم ارتفاع الأجور لجذبهم.


وأوضحت "نيويورك تايمز" أن الإنتاج فى تلك الشركات التى لا تجد عمالا جددا، يتراجع، وتضطر إلى رفض العقود الجديدة وتأجيل خطط التوسيع التى ترغب بها.


ونقلت الصحيفة عن بيتر إنيفولدسين، صاحب إحدى الشركات الدنماركية والذى انضم مؤخرا مع شركات أخرى فى حملة دعاية لجذب المواهب قوله "نحن نحتاج إلى عمال ماهرين، ولكننا لا نستطيع الحصول عليهم، وإذا استمر نقص العمال سيؤثر ذلك بشكل كبير على النمو".