الجمعة 10 مايو 2024 12:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

تقارير ومتابعات

عودة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بالكامل

كشف الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، عن عودة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بالكامل.

وشدد فوتيل على عزم الولايات المتحدة الأمريكية، تعزيز التعاون العسكرى بين بلاده ومصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد استقبل اليوم الأحد، الفريق أول جوزيف فوتيل، بحضور الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، مشيرا إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، خصوصًا على الصعيد العسكرى الذى شهد على مدار عدة عقود تعاونا مثمرا بين البلدين، لما فيه المصلحة المشتركة للجانبين والمنطقة والعالم.

كما أكد الرئيس أن تنامى خطر الإرهاب والتهديدات التى يفرضها على مختلف دول المنطقة والعالم يحتم ضرورة زيادة التنسيق على الصعيد الدولى للتوصل إلى استراتيجية مشتركة ومتكاملة لمواجهة تلك التحديات، مشيرا إلى أن مصر لم تدخر وسعا فى سبيل مكافحة تنامى الإرهاب والفكر المتطرف، خاصة على مدى السنوات الـ3 الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد، خلال اللقاء، حرصه على التنسيق مع المسؤولين المصريين، مشيرا، فى هذا الصدد، إلى أهمية الدور المحورى والرئيسى لمصر فى المنطقة، وإلى رغبة الولايات المتحدة فى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لا سيما فى مجال مكافحة الإرهاب، خصوصًا أن مصر تعد أحد أهم شركاء الولايات المتحدة فى المنطقة.

كما أعرب عن تقديره للجهود المصرية فى مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن مهمة القيادة المركزية الأمريكية هى التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمى.

وذكر يوسف أن اللقاء تناول كذلك آخر التطورات على صعيد الأزمات التى تمر بها المنطقة، حيث أكد الجانبان أهمية استمرار العمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك الأزمات باعتبارها الوسيلة المثلى لإنهاء الصراعات وتفادى سقوط الضحايا الأبرياء، وإعادة السلام والاستقرار لمختلف هذه الدول.