الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:27 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هايدي موسى تطرح البرومو الرسمي لأحدث أغانياتها ”عزيز” ليفاندوفسكى يقود هجوم برشلونة وامبابى لـ سان جيرمان فى ليالى الابطال موراتا وجريزمان يقودا هجوم أتلتيكو مدريد ضد دورتموند أوربيا كان يستعد لتوزيع شحنة حشيش.. السجن المشدد 15 عاما لـ عامل لاتجاره في المواد المخدرة بأسيوط جنايات المنصورة : تأيد حكم الاعدام على المتهمين بقتل سائق توك توك اثر خلافات بالدقهلية انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري رئيس النواب الأمريكي جونسون: لا سُلطة للرئيس الأمريكي بايدن علي المساعدات العسكرية الأمريكية الخارجية ولا أخشي العزل محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لنيافة الانبا إكسيوس الاسقف الجديد لابراشية المنصورة وتوابعها بسبب خلافات بينهما.. تأجيل محاكمة شخصين لقتلهم عاطل بالقناطر الخيرية ل11 يونيو المقبل «رئيس سنورس بالفيوم» يعقد اجتماعاً برؤساء القرى لبحث عدداً من الملفات مودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلي

صحافة عالمية

ديلي ميل: يهود فرنسا مجبرون على التنازل عن الجنسية الإسرائيلية بسبب «لوبان»

كشفت زعيم الجبهة الوطنية في فرنسا، مارين لوبان، عن أن اليهود الفرنسيين الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية المزدوجة سيكونون مضطرين إلى التخلي عن إحدى هاتين الجنسيتين إذا انتخبت مرشحة اليمين المتطرف، رئيسا للبلاد. 

وقالت «لوبان» وفق حديث لها مع محطة «فرانس تو» التليفزيونية، نقلته صحيفة «ديلي ميل»، اليوم السبت على موقعها، إنها لن تسمح للمواطنين الذين يحملون جنسية مزدوجة بالبقاء في أي من بلدان أوروبا. 

وعلى الرغم من أنها لم تشر إلى روسيا في إطار تصريحاتها إلا أنها تعتبرها جزءا من «أوروبا القومية».

وفي معرض حديثها لمحطة التلفزيون الفرنسية 2 TV، قالت إن المهاجرين، وأولئك الذين يحملون جوازي سفر، سيتعين عليهم التنازل عن واحدا من، وأضافت أن هذا لا يعني أنهم سيتم ترحيلهم. 

وقاطعتها المذيعة «ليا سلياماه»: إن إسرائيل ليست دولة أوروبية ولا تعتبر نفسها على هذا النحو.

فردت «لوبان» قائلة: "أنا أطلب من الإسرائيليين اختيار جنسيتهم، وهذا لا يعني أنهم إذا لم يختاروا الجنسية الفرنسية، سيتركونا». 

ومن المتوقع أن تقدم لوبان إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أبريل-مايو مرشح اليمين المتطرف. 

ويعتبر على نطاق واسع حزب لوبان معاديا للسامية بين السكان اليهود في فرنسا.