الجمعة 26 أبريل 2024 01:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحافة عالمية

إذاعة صوت أمريكا: تحسن فى الاقتصاد المصرى بعد إجراءات مؤلمة

قالت إذاعة "صوت أمريكا" إن الاقتصاد المصرى يبدو عليه علامات الانتعاش لكنه مؤلم، بعد أن نفذت مصر مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية قبل حصولها على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار، من بينها تعويم الجنبه.

 

وأشارت الإذاعة فى تقرير على موقعها الإلكترونى إلى أن السياحة تلتقط أنفساها على ما يبدو، وبدأ المستثمرون الأجانب فى شراء أذون الخزانة المصرية مرة أخرى.

 

وأوضح تقرير إذاعة صوت أمريكا إلى أن أحد الفنادق الخمس نجوم بالقاهرة كان يعج بالزائرين مؤخرا عقب أشهر من الأداء البطىء.

 

وأضاف أن وزير المالية عمرو الجارحى بدا متفائلا فى مؤتمر صحفى عقد مؤخرا لمناقشة المؤشرات الاقتصادية لمصر، وأكد خلاله على تراجع العجز بشكل طفيف فى العام الماضى، مشيرا إلى أنه سيتراجع بدرجة أكبر فى 2017.

 

ولفت التقرير إلى أن رد الفعل فى الشارع المصرى لم يكن محابيا لتلك التطورات بنفس الدرجة فى ظل ارتفاع الأسعار، وأعرب بعض أصحاب المحلات فى القاهرة عن إحباطهم، غير أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال إن التنمية تتطلب وعيا جماعيا وإدراكا للتهديدات التى تواجه البلاد، وأشار إلى أن مصر تحقق تقدما حتى لو لم يكن بعض الناس راضين عن كل شىء. وقال السيسى إن الشباب سيرون تقدما هائلا فى مصر فى السنوات العشرة المقبلة.

 

لكن التقرير لفت إلى أن المحللين يتحدثون عن أن المستثمرين الأجانب يعربون عن ثقة متزايدة فى الاقتصاد المصرى.