الأحد 5 مايو 2024 03:58 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بشكل مبدئي.. خماسي الزمالك خارج قائمة الأبيض لنهائي الكونفدرالية الإفريقية مختار مختار يطالب بإراحة نجوم الأهلي قبل مواجهة الترجي الشرقية: إزالة 20 حالة تعدي بمساحة 3231 متر مباني و9 حالات تعدي بمساحة 19 فدانا ”بمناسبة اعياد الربيع ” احتفالية يوم الشرقية بميدان طلعت حرب بمدينة الزقازيق الثلاثاء.. حسن الرداد في ضيافة لميس الحديدي الوقاية من سرطان الثدي وخفض مستوى السكر.. فوائد سحرية لبذور الكتان بعد معاناة مع المرض.. سبعيني ينهي حياته بطلقات نارية في قنا الثلاثاء المقبل فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بمحافظة الشرقية سباح سعودي من ذوى الهمم يجتاز التدريبات الاولية المؤهلة لعبور المانش بالغردقة النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية

أهم الأخبار

«نصر» أمام «المصرى البيلاروسى»: نمضى قدما فى تنفيذ برنامج اقتصادى طموح

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الاثنين في منتدى رجال الأعمال المصري البيلاروسي، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والكسندر لوكاشينكو، رئيس جمهورية بيلاروسيا.

وأعربت الوزيرة خلال كلمتها عن سعادتها للمشاركة في هذا المنتدى الهام، معربة عن بالغ تقديرها لمنظمي هذا الحدث والجهود المبذولة في سبيل تعزيز آليات التعاون الاقتصادي المصري البيلاروسي.

وأوضحت أن مصر تمضي قدما في تنفيذ برنامج اقتصادي طموح من أهم ركائزه تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى، وزيادة دخل الأسرة المصرية، مشيرة إلى أنه على المدى المتوسط ستكون هناك إيجابيات نتيجة برنامج الحكومة الذي يهدف لتحسين بيئة الأعمال، وزيادة الإنتاجية وتشجيع الصادرات.

وأضافت أن هناك تركيز على إقامة مناطق صناعية ومشروعات صغيرة ومتوسطة، كما حرصت الحكومة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات قومية قام بتدشينها الرئيس، مثل محور قناة السويس الذي يهدف إلى تحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي دولي، والعاصمة الإدارية الجديدة التي تهدف إلى بناء مجتمع حضري جديد، فضلا عن مشروع المليون ونصف المليون فدان الذي يهدف إلى توسيع الرقعة الزراعية، ولاستكمال هذه المشروعات تحرص الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات الأجنبية.

ودعت الوزيرة الشركات البيلاروسية إلى زيادة تواجدها في مصر واستغلال الفرص التي تتيحها المشروعات القومية.

وذكرت أن البرنامج الاقتصادي للحكومة يهدف إلى تحسين شامل لمناخ الاقتصاد فى مصر، وتحقيق الاستقرار المالي وخفض التضخم وزيادة معدلات النمو ومعدلات التوظيف، مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي تعمل على دعم إجراءات اجتماعية موازية للإصلاحات الاقتصادية والتي تتحقق من خلالها الحماية الاجتماعية للفئات محدودة الدخل، وذلك بناء على توجيهات الرئيس.

وأعربت عن تطلعها لتعزيز الشراكة بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتدعيم التنسيق بين البلدين بما يحقق آمال شعوبنا ويحقق التنمية المستدامة، وكذلك في المجالات المختلفة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والتي تشمل قطاعات إدارة الموارد المائية، الزراعة، والسياحة، والبتروكيماويات وتكنولوجيا المعلومات والثقافة.

وشهدت الوزيرة توقيع عدد من الاتفاقيات بين شركات مصرية وبيلاروسية على هامش المنتدى، وأعربت عن أملها أن يحقق المنتدى نجاحا ملموسا لما يتضمنه من فعاليات ومناقشات هادفة وبناءة.