الثلاثاء 7 مايو 2024 12:05 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

وزير البترول: دخول ٣ حقول غاز الإنتاج باستثمارات ٣١ مليار دولار

 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن تأمين إمدادات الطاقة يأتي على رأس أولويات الأهداف الإستراتيجية للوزارة لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة وخدمة أهداف التنمية والعمل على تعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر البترولية.

جاء ذلك خلال رئاسة الجمعية العامة لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) لاعتماد موازنة عام 2017-2018، بحضور وكيل أول الوزارة ورئيس هيئة البترول والقابضة للغاز وادريانو مونجينى رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت " أيوك "  والمهندس هشام مكاوي  الرئيس الإقليمي لشركة بى بى الإنجليزية بشمال أفريقيا وفابيو كافانا مدير عام شركة أيوك مصر.

وأشار الوزير إلى أن الاستثمارات الضخمة للشركاء الأجانب في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج خاصة في المياه العميقة بالبحر المتوسط التي يتم إنفاقها حاليًا تؤكد الفرص الهائلة التي تتمتع بها منطقة البحر المتوسط وجاذبيتها.

وأكد أن العام الحالي سيشهد دخول المراحل الأولى لإنتاج حقول شمال الإسكندرية وظهر وأتول باستثمارات نحو 31 مليار دولار ووضعها على خريطة الإنتاج، مما سيكون له أثر إيجابي في زيادة إنتاج مصر من الغاز وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.