النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 06:00 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

5 عادات غذائية تخلصك من الوزن الزائد دون ريجيم

تفشل كثير من النساء في اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، لشعورهن بالحرمان من العديد من الأطعمة والمشروبات، مما يصيب الكثيرات بالاكتئاب.

وإليكم مجموعة من النصائح التي قد تساعدك في إنقاص الوزن، دون حرمان:

شرب الماء
اهتمي بشرب كمية كافية من الماء خلال يومك، فشرب الماء يساعد على حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية، كذلك استبدلي المشروبات الغازية بشرب العصائر الطبيعية غير المحلاة.

وجبة الإفطار
تعد من أهم الوجبات التي تساعد في إنقاص الوزن، لأنها تسرع من حرق الجسم للسعرات الحرارية، وتجعل الحرق يبدأ مبكرا، ولابد أن تكون وجبة الإفطار متوازنة وصحية، فتأكدي من أن تشمل وجبة الإفطار على بعض الحبوب الكاملة والفواكه والبيض.

اللحوم الخالية من الدهون
احرصي على تزويد الجسم بالبروتينات، فهي تمد جسمك بالطاقة، وتمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، فاحرصي على تناول البروتينات الحيوانية الخالية من الدهون، كاللحوم والدجاج.

الغذاء الصحي 
حاولي أن تزيدي ثلاجتك بالأطعمة الصحية التي تساعدك على إنقاص الوزن، الخضراوات الطازجة والفواكه، والمكسرات النيئة، ولتبعدي عن نظرك الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات قدر المستطاع.

تقليل السعرات الحرارية 
يمكنك تقليل السعرات الحرارية في طعامك، من خلال الاستغناء عن بعض الأطعمة الخفيفة والتي لن تشعرك بالحرمان والجوع، كالمايونيز أو الحليب كامل الدسم والحلويات والمقرمشات.