الجمعة 17 مايو 2024 07:47 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

عميد «طب طنطا»: الزج بأسماء أساتذة من الكلية في قضية «الاتجار بالأعضاء» للإساءة لنا

قال الدكتور أمجد عبد الرءوف عميد كلية الطب بجامعة طنطا، في تصريحات خاصة اليوم الأربعاء، إنه فوجئ بالزج بأسماء ثلاثة من أساتذة كلية الطب من أمهر الأساتذة بالجامعة وأكثرهم مهنية وشرفا (حسب تعبيره)، وهم: الأستاذ الدكتورة إباء الشيخ، والأستاذ الدكتور جمال محمد موسى مدير المستشفى العالمي، والأستاذ الدكتور إنجي عبد الوهاب، وجميعهم فوق مستوى الشبهات ويمارسون عملهم حتى الآن بمستشفيات جامعة طنطا بكل جد ونشاط وعطاء، مشيرا إلى أن نقابة الأطباء زجت بأسماء هؤلاء الأساتذة في بيانها الخاص بالمتورطين في قضية الاتجار بالأعضاء دون مناسبة.

وأضاف عميد طب طنطا أن ما حدث إساءة متعمدة لكلية الطب بالجامعة، وهو ما لن يمر مرور الكرام وسوف نتخذ من الإجراءات ما يحافظ على كرامة هؤلاء الأساتذة ويعيد لهم كرامتهم وحقوقهم الأدبية.

من جانبها، أكدت الدكتورة إباء الشيخ، الأستاذ الدكتور بقسم الباطنة جامعة طنطا، أنها فوجئت بالزج باسمها في القضية مع أنها هي وزملائها الوارد أسماؤهم في البيان لا يعملون خارج جامعة طنطا مطلقا والجميع يشهد لهم بذلك.

وقالت إنها ستقدم بلاغا رسميا ضد كل من زج باسمها في القضية وتم تداوله عبر المواقع الالكترونية وعدد من القنوات الفضائية.

وفي سياق متصل، كانت زوجة الدكتور توحيد موافي العميد الأسبق لكلية طب بنها قد أكدت في تصريحات صحفية أن زوجها خارج البلاد منذ ثلاثة أعوام، وهي من تجدد له الأجازات سنويا، وأنه تم الزج باسمه في القضية فقط لأنه شريك بمستشفى المواساة في طنطا.

يذكر أن الدكتور توحيد موافي أحد الكوادر الإخوانية البارزة بمحافظة الغربية، وهو أحد المقيمين خارج البلاد بعد الإفراج عنه في قضايا تحريض على الشغب والعنف عقب فض رابعة، وبعد خروجه من السجن عام ٢٠١٤ وهو مقيم خارج البلاد ويحصل على أجازات سنوية من كليته ببنها، حسب تصريحات زوجته.