السبت 4 مايو 2024 02:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

اقليم شرق الدلتا الثقافي يشارك فى الاحتفال باليوم العالمى لـ”الطفل المبتسر”

يشارك إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة الدكتور إيهاب الزهري في احتفالات جامعة المنصورة باليوم العالمي للطفل "المبتسر"، بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي بمستشفى الأطفال الجامعي يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر في الحادية عشرة صباحاً، وذلك في إطار تعاون الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب مع كافة المؤسسات و الهيئات المجتمعية .

يشارك الإقليم بعرض لفريق كورال أطفال كفر صقر حيث يقدم مجموعة من الأغاني الوطنية و أغاني الأطفال ، و عرض مسرح عرائس لفرقة الحالاتية بقيادة الفنان محمد قطامش .

يرأس الاحتفالية الدكتور محمد رضا بسيوني رئيس مجلس أمناء مؤسسة شبكة طب الأطفال حديثي الولادة المصرية و مشروع مستشفى الكنانة لعلاج الأطفال و جراحة قلب الأطفال بالمجان.

وتعتمد جميع أنشطة المؤسسة على الجهود التطوعية المقدمة من خبراء القطاع الصحي والأكاديمي في الوحدات المشاركة وخارجها وكذلك الجمعيات والهيئات المعنية بهذا الأمر، كما تدعم المؤسسة هذه الجهود من خلال توفير وتحسين الأدوات والمعارف الجديدة لممارسة طب الأطفال حديثي الولادة المستندة إلى الأدلة بالإضافة الى التحسين المستمر لرعاية الأطفال حديثي الولادة.

كما يرأس الإحتفالية شرفيا كلا من الدكتور إيهاب الزهري -رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية طب المنصورة، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية