الأحد 19 مايو 2024 11:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميدو: مباراة نهضة بركان صعبة وتحتاج لتركيز لاعبي الزمالك عماد النحاس: الأهلي ظهر بشكل أكثر هدوءًا من الترجي التونسي في رادس عماد النحاس: وسام أبو علي قدم مجهود متميز.. وكولر اعتمد على عاشور بشكل كبير حسين ياسر: نهائي الكونفدرالية فرصة للاعبي الزمالك لصناعة التاريخ وكتابة مجد شخصي عماد النحاس: نتيجة التعادل السلبي ”مقلقة”.. و المباراة لم تشهد فرص خطيرة محمد بركات: مباراة الأهلي والترجي ضعيفة فنيًا .. والأهلي قادر على التتويج باللقب دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏

أهم الأخبار

خلال لقائه اليوم بالجامعة العربية

"أبوالغيط" ووزير خارجية إسبانيا يناقشان التحضير للوزاري العربي الأوروبي

أجرى الامين العام للجامعة العربية  السيد أحمد أبو الغيط مباحثات مع "خوسيه مانويل جارسيا مارجالو" وزير خارجية أسبانيا ، شهدت تبادل وجهات النظر حول كيفية الارتقاء بالتعاون العربي-الأسباني وأخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة العربية ومستقبل الحوار العربي الأوروبي.
​كما ناقش الجانبان خلال لقائهما بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اليوم  العملية التحضيرية للمؤتمر الوزاري العربي-الأوروبي المقرر عقده يوم 20 ديسمبر المقبل بالقاهرة، إضافة لتناول كيفية تنشيط الاتصالات بين مكتب الجامعة فى مدريد والمسئولين فى الحكومة الأسبانية فى إطار السعي لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين الجانبين
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية في بيان له اليوم بأن الأمين العام والوزير الأسباني تطرقا خلال اللقاء إلى تطورات القضية الفلسطينية، وكذا الأوضاع فى كل من سوريا وليبيا والعراق واليمن، حيث عرض الأمين العام لأهم عناصر رؤية الجامعة فى هذا الصدد، والجهود المبذولة بشكل عام لإعادة تنشيط دور الجامعة فى التعامل مع موضوعات الأولوية العربية، خاصة ما يرتبط منها بالتطورات فى الدول التى تواجه أزمات أو أوضاعاً غير مستقرة، مؤكداً أن دور الجامعة العربية لا غنى عنه فى التعامل مع هذه الأزمات باعتبارها المنظمة الإقليمية المعنية بقضايا الأمن والسلم فى المنطقة.
​وأوضح المتحدث أن الوزير الأسباني حرص من جانبه على تأكيد مدى الأولوية التى توليها بلاده لتطوير علاقاتها وتعاونها مع الدول العربية وأيضاً مع الأمانة العامة للجامعة العربية، مشيراً إلى موقف أسبانيا الثابت فى مساندة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مع عرض أبعاد الاتصالات الجارية حالياً بين كل من أسبانيا ومصر ونيوزيلاندا من أجل صياغة مشروع قرار جديد فى مجلس الأمن حول الأوضاع الإنسانية فى سوريا.