الأحد 5 مايو 2024 04:21 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

أهم الأخبار

قريبا.. مدربو BBC في القاهرة لتدريب العشرات من الصحفيين والمذيعين

تستضيف القاهرة الفترة المقبلة، ثلاثة من أشهر مدربي الصحافة التلفزيونية لدى هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، وهم ديفيد هيوورد الرئيس السابق لبرنامج الصحافة في معهد بي بي سي للصحافة، وبول فليبس الرئيس السابق لقسم المهارات التليفزيونية الإخبارية في معهد بي بي سي للصحافة، ودين آرنيت المصور والصحفي السابق في بي بي سي والحاصل على جوائز عالمية في مجال الأفلام الوثائقية، حيث يحاضر الثلاثة، وبشكل عملي، في تدريب تنظمه شركة MEDIAMISE للاستشارات الإعلامية والتدريب، ومقرها لندن.

التدريب الذي يستهدف تأهيل عشرات الإعلاميين، وفق معايير عالمية، سيُعقد في استوديو مجهز بالقاهرة، بمشاركة مترجمين وخبراء عرب لتسهيل عملية التدريب والتأكد من توافق التدريب مع احتياجات السوق العربي.

وقال مدير الشركة أحمد الشيخ إن التدريب يهدف لإعداد نحو أربعين صحفيا تليفزيونيا متعددي القدرات بحيث يستطيع كل منهم القيام بدور فريق تليفزيوني كامل من حيث التصوير والمونتاج وإجراء المقابلات، ما يزيد فرصهم في السوق خصوصا لدى القنوات الدولية.

كما يشمل البرنامج أيضا، بحسب الشيخ، تدريب أربعين مذيعا على يد اثنين من مدربي مذيعي بي بي سي هما ديفيد هيوورد وبول فيليبس.

أضاف الشيخ أن الشركة ستوفر للمتدربين فرصة الانضمام فيما بعد إلى شبكة دولية للصحفيين تساعدهم على تأمين فرص في السوق الدولي.

وعن مشروع التدريب، أشار الشيخ إلى أنه جزء من مبادرة طموحة تهدف إلى نقل الخبرات الإعلامية الدولية إلى السوق الإعلامي العربي عن طريق مشاريع تدريب وتطوير يقودها خبراء عرب وأجانب يعملون لدى المؤسسات الإعلامية الرائدة مثل بي بي سي ورويترز.

ورأى الشيخ ضرورة دعم الإعلاميين المصريين والعرب بخبرات فريدة من خارج السوق العربي، وتيسير سبل الاطلاع على أحدث تكنولوجيا وأساليب الإنتاج والإدارة في أوروبا والولايات المتحدة، وخاصة في ظل سوق الإعلام الذي يشهد تطورات متسارعة على مدار اللحظة.

MEDIAMISE شركة بريطانية مقرها لندن ومتخصصة في الاستشارات الإعلامية والتدريب وإنتاج محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي وتؤمن الشركة بمبدأ الإعلام التنموي الذي يصنع الفرص ويطرح الحلول وتعتمد الشركة في جهودها على مجموعة من الخبراء المتميزين الذين جمعوا خبرات كبيرة من خلال عملهم في مؤسسات رائدة في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا. وتستلهم الشركة اسمها من كلمتي Media & Maximise لأنها تؤمن بقدرتها على تسخير الإعلام لتعظيم تأثير وفرص عملائها.