الخميس 28 مارس 2024 01:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

صحافة عالمية

أوباما: منفذ مذبحة أورلاندو تطرف عبر الإنترنت

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، أكدا أن عمر متين منفذ هجوم ملهى بالس الليلي في أورلاندو تطرف عبر الانترنت. 

وأعلن الرئيس الأمريكي للصحفيين في البيت الأبيض عقب اجتماع مع مسؤولين أمنيين إن عمر متين المسلح الأمريكي المولد، استوحى الهجوم عبر معلومات متطرقة منشورة على الانترنت". 

وأكد جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي تصريحات الرئيس، حيث قال إن هناك مؤشرات قوية على تطرف القاتل، وان هناك احتمال بأن يكون الهجوم مستوحى من إحدى المنظمات الإرهابية الأجنبية. 

ويقود مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 52 شخصا وإصابة العشرات. 

وقال أوباما "لا يوجد أدلة واضحة على ان متين تلقى توجيها خارجيا". 

وقالت الجارديان إن ردود الأفعال على المذبحة، جنبا إلى جنب مع القوانين المتساهلة مع حمل السلاح فى ولاية فلوريدا إلى جانب اعلان متين عن تأييده لداعش في خلال ارتكابه لجريمته من الممكن ان يجعل السباق الانتخابي للبيت الأبيض يمضى في اتجاها مختلفا. 

وقال الرئيس أوباما إن إمكانية الحصول على السلاح والإرهاب هما معا العاملين الكامنين وراء الحاد مناصفة فيما بينهما. 

وأضاف الرئيس الأمريكي "إذا كان لدي أشخاص متطرفون فى المجتمع، سيكون من الصعب جدا العثور عليهم في وقت مبكر، وكذلك سيكون سهلا لهم الحصول على الأسلحة التي يحتاجونها، وفى بعض الحالات سوف يحدث الأمر فارقا إذا ما كانوا قادرين على تنفيذ مثل هذه الهجمات".