السبت 4 مايو 2024 02:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

محمود طاهر يكشف حقيقة إغلاق قناة الأهلي

قال المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلي إن قناة النادى مُستمرة فى أداء دورها الإعلامى وليس صحيحاً أنه تم إغلاقها، مؤكداً أن كل ما تردد فى هذا الشأن عار تماما من الصحة وأنه لن يسمح بالمساس بالقناة لأن الأمر بات يخص النادى وقيمته الأدبية وأن مجلس الإدارة يبذل قصارى جهده خلال المرحلة الحالية لتطوير القناة وإعادة بريقها بمحتوى يليق بالأهلى ومكانته التاريخية.

كانت الساعات الماضية قد شهدت تناثر أنباء حول إيقاف برامج قناة النادى الأهلي تمهيداً لإغلاقها، قبل أن يؤكد شريف علوبة منسق القناة إيقاف جميع برامج الهواء خلال شهر رمضان.

وعن الخلاف الدائر مع الشركة القائمة على إدارة القناة، قال محمود طاهر إن النادى منح شركة الأهلي للإنتاج الإعلامى حقوق تغطية كل الأنشطة وهى بدورها تعاقدت عليها مع شركة مسك التى تدير القناة وهى المسئولة عن المحتوى الإعلامى الذى تبثه القناة حاليا.

وأضاف أن شركة الإدارة كان لديها كل الفرص طوال الفترة الماضية لتطوير القناة وتحسين محتواها بما تملكه من صلاحيات فنية مُطلقة فى ظل تعاون كامل من النادى وقطاعاته المختلفة.

وأشار رئيس النادى إلى أن الخلاف المالى بين شركة الأهلي للإنتاج الإعلامى مع الشركة القائمة على إدارة القناة نشب بعدما توقفت الأخيرة عن سداد المستحقات المالية للنادى والمنصوص عليها فى التعاقد بل وبادرت شركة الإدارة بإقامة دعاوى قضائية تحكيمية ضد وكيلها الإعلانى وشركة الأهلي للإنتاج الإعلامى وتحدد يوم 5 يونيو للحكم وحسم هذا النزاع الذى كان له الدور الأكبر فى تراجع القناة.

وقال محمود طاهر إن مجلس الإدارة يعطى ملف القناة أهمية خاصة ويقدر ارتباط الجماهير بها والتواصل معها لكن لابد أيضا أن يكون هذا من خلال الالتزام باللوائح والقوانين.