السبت 18 مايو 2024 08:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الإعلام اليمني يبحث مع رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الإعلامية

بحث  وزير الاعلام اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي خلال لقائه اليوم الأربعاء  مع صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون  رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب سبل تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن ومصر وما يمكن أن تقدمه مصر من دعم للإعلام اليمني على مستوى الخبرات والتجارب والتدريب والتاهيل.

وتناول اللقاء اوجه التعاون المشترك وسبل تفعيل الاتفاقيات الثنائية في مجالات التبادل الاخباري والتنسيق البرامجي وتبادل البرامج والاعمال الدرامية.

وقال وزير الإعلام اليمني ، خلال اللقاء،  "إن مصر هي الدولة المحورية المهمة في المنطقة وان العلاقات اليمنية المصرية قديمة وعميقة في شتى المجالات، وان اليمن في المرحلة يصبو لدور اكبر وأكثر فعالية لمصر في تقديم الدعم والعون السياسي والإعلامي".

وأبدى "قباطي" رغبته في تفعيل العمل الاعلامي المشترك بين اليمن ومصر في المجالات التي تخدم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والاستفادة من الخبرات الإعلامية المصرية المتراكمة في تطوير العمل الاعلامي المشترك وفي مجالات التدريب والتأهيل الإذاعي والتلفزيوني.

وأشار إلى رغبة اليمن من الاستفادة من التطوير التشريعي للقوانين المصرية في مجال الإعلام، وفي مجال إعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية، خصوصا مع الانتقال السياسي في شكل الدولة اليمنية الى النظام الاتحادي.

ومن جهتها، أبدت صفاء حجازي استعدادها الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتاهيل في المجالات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة لتفعيل التعاون في مجال التبادل البرامجي الإذاعي والتلفزيوني.

وقالت حجازي "إن الإعلام المصري حريص في مختلف تغطياته للفعاليات السياسية والإعلامية وفي برامجه المختلفة التأكيد على إستراتيجية الحفاظ على وحدة اليمن واستقراره وأمنه وعلى دعم وتاييد الشرعية اليمنية."

كما استعرض اللقاء الموضوعات المدرجة على اجتماع وزراء الاعلام العرب وبحث استشراق الدور القادم للإعلام العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية لتجاوز هذه المرحلة المهمة من تاريخهها.