النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 08:50 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أصعب سبع ساعات في حريق فندق العتبة

ارتفعت ألسنة اللهب إلى مسافات بعيدة، رائحة الحريق تملأ المكان، والدخان الكثيف في الهواء، والغبار يحجب الرؤية، وأصوات تخرج من حناجر يلتهمها الرماد، وانتشرت أصوات سيارات المطافي والإسعاف والشرطة والحماية المدنية في كل مكان وأصحاب محال تقوم بنقل بضائعهم لمكان آمن بعيدًا من الحريق.

سبع ساعات متواصلة تعمل قوات الحماية المدنية وقوات الجيش في مواجهة النيران التي قررت أن تنهي كل شيء أمامها في ميدان العتبة، وتحديدًا في شارع الرويعي، الذي شهد اشتعال النيران منذ فجر اليوم الاثنين، ولكن سرعان ما سيطر رجال الشرطة والقوات المسلحة على النيران التي لم يأخذها شفقة ولا رحمة بمستقبل العائلات التي تعتمد على الرويعي اعتمادًا كاملًا في المعيشة وهو مصدر رزقهم الوحيد ونجحت بعد مجهود كبير في إخماد الحريق.

 

حريق الرويعي

شب، فجر اليوم الأحد، حريق هائل في فندق الأندلس وانتقلت ألسنة اللهب إلى متعلقات الباعة الجائلين وعدد من أسطح العمائر المجاورة للفندق بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية والقوت المسلحة للسيطرة على النيران، وانتقل اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، وعدد من قيادات وزارة الداخلية إلى مكان الحريق لمتابعته لحظة بلحظة.

 

الهروب من العتبة

أخلى أصحاب المحال التجارية بمنطقة الرويعي بالعتبة، المكان والمحال التجارية نتيجة نشوب حريق فندق الأندلس والتخوف من وصول النيران إلى البضائع، وحمل أصحاب المحال والباعة الجائلين جميع متعلقاتهم وجميع ما في المخازن من بضائع ونقلها بعربات نصف نقل وعلى الأكتاف للهروب من العتبة.

 

انتشار ألسنة اللهب

انتشرت ألسنة اللهب بشكل كبير من أعلى الفندق إلى العمارات المجاورة التي أدت إلى إشعال عقار رقم 4 وهو مخزن ومحل لبيع الجملة والقطاعي، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران والسيطرة عليها.

 

التخلص من أنابيب البوتاجاز

حرص سكان وأصحاب محال الأكل بالعتبة وشارع الرويعي على التخلص من أنابيب الغاز ووضعها في الشارع العمومي بعيدًا من الاشتعال.

 

موسم الصيف

أكد عدد من أصحاب المحال التجارية وبعض الباعة الجائلين أنهم قاموا بشراء الملابس الخاصة بموسم الصيف لهذا العام، وتم وضعها في المخازن بالفندق، وهذا سوف يكلفنا خسائر كبيرة جدًا.

 

شروق الشمس

عند شروق الشمس ظهرت حجم الخسائر التي نجمت عن الحريق الهائل الذي نشب بشارع الرويعي، وظهر معها حالة من الحزن والحسرة والنظرات الصاخبة المليئة بالدموع تسيطر على وجوه أصحاب المحال على هذه الخسائر؛ حيث يشعر أصحابها بالحسرة على الأموال التي ضاعت والبضائع التي احترقت وأصبحت رمادًا.