الأحد 19 مايو 2024 05:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

«الإنتاج الحربي» تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلاب الأفارقة

احتفلت وزارة الإنتاج الحربي، اليوم الخميس، بتخريج الدفعة الثانية للطلاب الأفارقة لشعبة الميكاترونكس بقطاع التدريب بمدينة السلام. 

شهد الاحتفال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والسفير الدكتور حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بحضور 12 سفير دولة إفريقية. 

وفي بداية الحفل قدم أحد الدارسين من دولة زامبيا كلمة نيابة عن 28 من الدارسين المتخرجين اليوم اشاد فيها بمدي الخبرات التي اكتسبوها في هذا المجال على أيدي المتدربين المتخصصين المصريين كما قدم الشكر للحكومة علي دعمها لهم متمثلة في وزارة الإنتاج الحربي ولاساتذة المركز، موضحا أن تلك الاستفادة لم تكن علمية فقط ولكن أيضا حضارية وثقافية بما اضافته من قيم وانتماء لأبناء القارة الواحدة من خلال الدعم المصري لهم في مجال التدريب والتعليم.

من جهته نقل السفير حازم فهمي تهنئة الوزير سامح شكري للخريجين كما اعرب عن اعتزازه وتقديره بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر بدول القارة الإفريقية مطالبا الخريجين بنقل الرسالة الإيجابية التي تلقوها في مصر إلى بلادهم قائلا" تحيا مصر ..وتحيا إفريقيا".

وأكد "العصار" في كلمته أن الدورات التدريبية المتخصصة هي نتاج للتعاون بين وزارة الخارجية والإنتاج الحربي لدعم التطور التكنولوجي والتدريب الفني في كافة المجالات، مشيرا أن مصر تفتح ذراعيها لكل الدول الأفريقية التي تسعي لتلقي العلم والمعرفة في مصر.

وفي نهاية الاحتفال قام العصار بتسليم شهادات التخرج للخريجين وهيئة التدريس متمنيا مزيدا من النجاح والتقدم العلمي في مجال الميكاترونكس.