الأحد 19 مايو 2024 05:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

منوعات

6 خطوات لتجنب الاثار الضارة للفسيخ والرنجة عند تناولها

تحتوي أسماك الرنجة والفسيخ على كم كبير من الأملاح مما يمثل عبئا على الكليتين وسائر أجهزة الجسم ، وخطوره سواء من سوء التحضير أو التخزين.

وينصح الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية العلاجية بمراعاة عدة أمور عند تناول الاسماك المالحة، ومنها ما يلي:

1- يجب أن تمتنع الحوامل من تناول الرنجه والفسيخ.
2- يجب اختيار الرنجه والفسيخ من محال معروفه واختيار النوع الجيد الذى ليس له رائحه نفاذه قويه.
3- يجب غسل الفسيخ والرنجه جيدا و يوضعوا فى فويل فى الفرن لمدة 10 دقائق تقريبا ...لقتل الميكروبات ومن الممكن القيام بسلقها فى ماء ساخن لمدة 10 دقائق قبل الأكل.
4- مسموح لكل شخص بتناول من 150 جراما أو 200 جرام فقط و لا يزيد عن ذلك.
5- يجب وضع الكثير من عصير الليمون على الفسيخ والرنجه وتناول الكثير من الخضروات مثل المقدونس والجرجيرو البصل الأخضر لأنهم مضادون للبكتيريا.
6- يجب تناول عصير الجزر مع الكركم قبل وبعد الأكل لحماية الكبد مع وضع ملعقة كركم على طبق السلاطه.