الأحد 5 مايو 2024 11:10 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نيرة الأحمر: فوز سيدات الزمالك ببطولة أفريقيا للطائرة تعويض لخسارة الدوري والكأس دانا شوقي: سعيدة بالفوز على الأهلي والتتويج ببطولة إفريقيا مدرب سيدات طائرة الزمالك: بطولة أفريقيا كانت تحدي خاص لنا مريم متولي أفضل لاعبة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة فريق الأمل بالزمالك يفوز على الإسماعيلي بهدفين في كأس الكشافة إلهام شاهين تهنئ الأقباط بعيد القيامة: حضرت القداس بالكنيسة وولعت شمعة تعرف على مواعيد مباريات اليوم.. قمة ليفربول في الدوري الإنجليزي وروما ويوفنتوس نادر السيد: الفوز على البنك كان مهما لاستمرار الصحوة.. وهذا بديل المثلوثي أمام سموحة عادل طعيمة: الأهلي يعاني من ضغط المباريات.. وكولر يحتاج لعلاج الأخطاء الدفاعية أبو الدهب: آداء وسام أبو علي أمام الجونة غير مقنع بعد واقعة ضربها..تطورات جديدة في واقعة خلاف مي فاروق وطليقها حلا شيحة تعود للتمثيل بعد جدل اعتزالها: مليون جنيه غرامة للنقابة وعودة قوية بـ ”إمبراطورية ميم”

أهم الأخبار

وزير التعليم يتابع تنفيذ تجربة اليابان التعليمية فى المدارس المصرية

 أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، على أهمية الشراكة المصرية اليابانية فى التعليم، موضحًا أن هناك دروس يمكن أن يستفاد منها، من خلال تطبيق تجربة اليابان الناجحة.

وأشار وزير التعليم، إلى اهتمام الرئيس بضرورة الاستفادة من هذه التجربة فى مجال التعليم العام والفنى، لافتًا إلى أن الوزارة، بصدد تنفيذ هذه التجربة فى عدد من المدارس المصرية.

استعرض الوزير مع وفد "جايكا" اليابانى خلال الاجتماع نتائج الدراسة التى قام بها الوفد عن الفترة الماضية خلال زيارته إلى المدارس المستهدف تنفيذ الأنشطة الخاصة "أنشطة التوكاتسو" اليابانية بها والتى تهدف إلى بناء الشخصية، ومهارات العمل الجماعى، والانتماء، وقيم النظافة، والاعتزاز بالذات، وتحمل المسئولية، والتفكير، وعدد المدارس التى تم زيارتها (12) مدرسة بمحافظات القاهرة الكبرى، لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد بشكل أكبر على عدد من المدارس للارتقاء بها،وتضمنت هذه الدراسة بعض التوصيات المتعلقة بتفعيل التجربة فى المدارس المصرية.

وأضاف الوزير، أنه من المقرر إيفاد عدد من مديرى هذه المدارس، وعدد من مسئولى التعليم الأساسى بالوزارة، والهيئة العامة للأبنية التعليمية إلى دولة اليابان، للاطلاع على آليات تنفيذ هذه التجربة، والتعرف عليها من خلال زيارة المدارس اليابانية، لتنمية مهاراتهم، وقدراتهم على تطبيق التجربة فى مصر.