السبت 20 أبريل 2024 12:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة زحام كبير من الشباب للتقديم لوظيفة خفير نظامي بالمنوفية القاصد يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية تعليم العاصمة: غداً بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملى لجميع المراحل وكيل تموين القليوبية: تم توريد أكثر من 1765 طن من القمح داخل الصوامع والشون والبناكر ”التعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة” برنامج تدريبي بالدقهلية توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز طيبة الجديدة وجامعة طيبة لتبادل الخبرات محافظ الدقهلية يتوقع توريد 400 ألف طن قمح هذا الموسم من مساحة 252292 فدانا رئيس جهاز مدينة السادات يتفقد أعمال رفع كفاءة الطرق ومحطات معالجة الصرف الصحى والروافع

صحافة عالمية

واشنطن بوست: مسلمة ساعدت السلطات فى ضبط مدبر هجمات باريس

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن امرأة ساعدت في إضعاف موقف عبد الحميد عبود العقل المدبر لهجمات باريس الإرهابية، وسهلت احتجازه.

وقالت الصحيفة، إنه كان الجميع في أوروبا ينظرون إلى عبد الحميد عبود مخطط هجمات باريس عندما اقتربت امرأتان من مكانه مخفي على جانب الطريق والذي نصحها صوت يراقب الأحداث من مسافة.

وقال الصوت: تقدمي للأمام، امشي، قفي، يستطيع رؤيتك، إنه قادم.

كان ذلك بعد مرور يومين على التفجيرات في نوفمبر الذي خلف 130 قتيلا، أغلقت فرنسا حدودها وشنت حملة ملاحقات كبيرة.

اختار عبود امرأتين لإشراكهما في عمليات إرهابية، ولكن إحداهما اجتمعت سرا مع الشرطة وزودتهم بمعلومات والتي ساعدت السلطات في در موجة أخرى من الهجمات.

ولفتت الصحيفة أن العلاقة بين المرأتين تعكس التوترات الواسعة داخل الجاليات المسلمة في أوروبا حول تفسيرات الدين، ودرجات الولاء لدولهم.

وخلصت إلى أن العامة في بريطانيا لا يزالون غير مدركين أن مسلمة ساعدت السلطات الفرنسية في تحديد مكان إقامة عبود، مما يجعلهم كارهين للجاليات المسلمة.