الجمعة 29 مارس 2024 08:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

البرلمان يرسل مشروع اللائحة الداخلية إلى مجلس الدولة

أرسل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب إلى مجلس الدولة بعد أن انتهت لجنة الصياغة من إتمام عملها، وسلمت المشروع الذى يتكون من 438 مادة موزعة على 14 باباً ومذكراته الإيضاحية.

ووفقا لبيان صادر منذ قليل، من مجلس النواب، أرسل الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، النصوص اللائحية المرتبطة بعمل بعض الجهات والهيئات الرقابية والمستقلة والجهات والهيئات القضائية لأخذ رأيها فى النصوص المرتبطة بعملها تطبيق لأحكام الدستور، مثل الجهات والهيئات القضائية مثل المحكمة الدستورية العليا ومجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية والقضاء العسكرى، وكذلك الجهات الرقابية والمستقلة (هيئة الرقابة الإدارية والبنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة المالية) كما أرسل المشروع إلى المجلس الأعلى للشرطة.

ويعتبر إقرار مجلس النواب اللائحة الجديدة فى هذا الوقت القياسى إنجازاً بكل المقاييس، فيذكر أن اللائحة الداخلية السابقة لمجلس النواب وضعت فى أربع سنوات، واستغرقت مناقشتها فى مجلس الشعب دورى انعقادى أى سنتين كاملتين.

وتتضمن اللائحة الجديدة تنفيذ أحكام الدستور الجديد، وتستبعد الأحكام المخالفة له وتنظيم العديد من المسائل الجديدة التى ينتظر أن تفعل دور السلطة التشريعية، والتشريعى والرقابى.