الجمعة 29 مارس 2024 01:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

البرلمان العربي يعلن تضامنه الكامل مع تونس في مواجهة الإرهاب

أعرب رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان، عن تضامن البرلمان العربي ومساندته الكاملة لتونس في مواجهة العصابات الارهابية التي تهدد أمنها واستقرارها وتعطيل مسار انتظام الوضع في هذا البلد .

 
وفي رسالة بعث بها إلى الرئيس الباجي قائد السبسي، رئيس جمهورية تونس، عبر رئيس البرلمان العربي عن خالص التعازي وصادق المواساة في الشهداء الذين لقوا مصرعهم إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت عسكرية وأمنية فى مدينة بن قردان. 
 
واكد الجروان على وقوف البرلمان العربي مع جمهورية تونس وشعبها الشقيق وتأييده ودعمه لكافة الاجراءات التي تتخذها للحفاظ على امنها واستقرارها للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة ،التي تكشف عن نوايا التنظيمات الإرهابية في التمدد واستهداف أمن واستقرار كل المنطقة  ما يستدعي الى الإسراع في إنجاح مسار العملية السياسية في ليبيا لتمكين مؤسسات الدولة من بسط سلطتها على كامل التراب الليبي مستندة في ذلك على قوة وتجانس الجيش الليبي وضرورة دعمه وتمكينه من ذلك برفع الحصار عن تسليحه .
 
كما أشاد الجروان في بيان له اليوم بأداء قوات الأمن التونسي فى تعاملها مع الهجوم الإرهابي وإحباطه، مثمنا ما عكسته أحداث بنقردان من وحدة الشعب التونسي وتلاحمه حول قيادته وجيشه وقواه الأمنية لدحر المتآمرين على تجربته الرائدة في الإنتقال السلمي للسلطة إلى دولة المؤسسات وتكريس الديمقراطية ودولة والقانون.