الأحد 19 مايو 2024 10:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

ثقافة

وزير الثقافة يقرر عودة «بينالي القاهرة 2016»

اجتمع حلمي النمنم ، وزير الثقافة ، مساء الاثنين، برؤساء هيئات وقطاعات وزارة الثقافة.
ووجه الوزير، خلال الاجتماع، الشكر للهيئات والقطاعات على الجهد المبذول، مؤكدا ضرورة توسيع نطاق التعاون بين هيئات وقطاعات الوزارة في مختلف الفعاليات والمهرجانات، للاستفادة من الطاقات الإبداعية الفنية والثقافية بالوزارة، مشيرا إلى أن العمل الجماعي يصنع نتاجا ثقافيا قويا يصل برسالته المنشودة للفئات المختلفة.
ووافق «النمنم» على عودة بينالي القاهرة للفنون لعام 2016، مؤكدا ضرورة إعداد الخطوات والترتيبات اللازمة لعودة البينالي بقوة بما يليق باسم مصر على الساحة الفنية الدولية.
ووجه الوزير بضرورة الاهتمام بـ«أوركسترا النور والأمل»، ودعمهم لتفردهم على مستوى العالم بروعة إبداعية في الموسيقى، وضرورة تنظيم حفلات لهم بدار الأوبرا ومختلف المواقع الثقافية.
وأكد ضرورة تنظيم فعاليات فنية وثقافية في المدن السياحية في إطار العمل على دعم السياحة، مشيرا إلى أن تنظيم فعاليات، مثل «ملتقى الأقصر الدولي لفن التصوير خلال ديسمبر الجاري، وسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت»، التي تساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة.
واستعرض الاجتماع آخر تطورات الإعداد لمعرض القاهرة الدولي للكتاب،حيث عرض الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب تفاصيل ترتيبات إقامة المعرض بالتنسيق مع هينة المعارض، وخطوات الإعداد لبرامج الفعاليات الثقافية والفنية والندوات، ومشاركة مملكة البحرين باعتبارها ضيف شرف المعرض لعام 2016.
وأكد وزير الثقافة ضرورة تواجد جميع هيئات وقطاعات الوزارة بقوة خلال المعرض، سواء بالإصدارات الحديثة أو الفعاليات وبرامج الأنشطة الثقافية والفنية.