الخميس 25 أبريل 2024 07:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد الاحتجاج ضد إسرائيل: جامعة جنوب كاليفورنيا تغلق أبوابها لحين إشعار آخر غدًا.. اجتماع حركتي حماس وفتح في” بكين” لإنهاء ”الانقسام الفلسطيني” فيرمينيو يقود هجوم أهلي جده أمام الرياض بدوري روشن تفاصيل إجتماع حسام المندوه وقنصل مصر في غانا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ساندرز: كان يوم أسودا بالديمُقراطية بتمرير مساعدات أمريكية لإسرائيل تقتل بها الفلسطينيين 3 ميداليات لمصر باليوم الأول في البطولة الأفريقية للجودو بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء

صحافة إسرائيلية

«ديبكا»: داعش خطط لخطف الرئيس الفرنسي والمقايضة عليه

ذكر تقرير لموقع ديبكا التابع لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية أن المخطط الذي كان ينوي تنفيذه تنظيم "داعش" الإرهابي بعد هجمات باريس -أمس الجمعة- هو خطف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمقايضة عليه كرهينة، أو قتله.
ولفت التقرير العبري إلى أن الأمن الفرنسي قادر على تأمين هولاند، خاصة وقت المباراة التي أقيمت أمس بين منتخبي فرنسا وألمانيا.
وبحسب التقرير فإن المخطط الذي أعده التنظيم الإرهابي هو أن يكون الرئيس الفرنسي حاضرا المباراة ويتم خطفه أو قتله، مشيرا إلى أن مجموعة التفجيرات التي نفذها التنظيم الإهابي كانت للفت أنظار الأجهزة الأمنية، ومن ثم تنفي المخطط.
وأعلن ما يسمى بتنظيم "داعش"، مسئوليته عن هجمات باريس في بيان رسمي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية.
وكانت باريس، قد شهدت سلسلة هجمات نفذها مسلحون وانتحاريون، استهدفت مطاعم وقاعة للحفلات واستادا رياضيا، في مواقع متفرقة من العاصمة الفرنسية، أمس الجمعة، في هجوم وصفه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بأنه إرهابي وغير مسبوق في البلاد.
وقال مصدر في مكتب الادعاء الفرنسي، اليوم السبت، إن عدد القتلى المبدئي في هجمات باريس يبلغ 128 قتيلا، وإن هناك 99 مصابا في حالة حرجة.