النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 12:18 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بعثه جامعه الدول العربيه تتابع الانتخابات البرلمانية المصرية بألمانيا

تشارك جامعة الدول العربية في متابعة الانتخابات البرلمانية في الخارج من خلال بعثاتها في كل من برلين- موسكو- أديس أبابا - نيروبي- نيو دلهي .

وذكر البيان الصادر عن بعثة الجامعة العربية ببرلين اليوم /الأحد/ أن البعثة معنيه بمتابعة الانتخابات البرلمانية المصرية الحالية في كل من السفارة المصرية ببرلين والقنصليتان بفرانكفورت و هامبورج، وذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة الدول العربية واللجنة العليا للانتخابات. 

وقال البيان المشاركة تأتى في إطار حرص جامعة الدول العربية على مواكبة الاستحقاق الثالث والأخير ضمن استحقاقات خارطة الطريق، والذي مثل خطوة هامة لاستكمال مسيرة الديمقراطية والإصلاح في جمهورية مصر العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن متابعي الانتخابات ينتمون إلى مختلف الجنسيات العربية - دون المصرية بالطبع- وذلك لضمان حيادية متابعة العملية الانتخابية، 

يذكر أن السفارة المصرية بألمانيا قد تلقت توافد عدد من الناخبين على مدار اليوم وامس فى مقر السفارة المصرية ببرلين والقنصلية المصرية بهامبورج و فرانكفورت وسوف تغلق الصناديق للمرحله الأولي من الانتخابات البرلمانية فى تمام الساعه التاسعة من مساء اليوم الأحد .