السبت 4 مايو 2024 08:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

8 أشياء لا تعرفها عن دولاب الفتيات المصريات

"الدولاب" الجزء الأهم في غرفة أي فتاة مصرية فهو الذي يضم المواد الخام لأناقتها والتي يعتمد مظهرها على تلك القطع من الملابس المنطوية بداخله، كما أن هناك أشياءً لا تعرفها عن ذلك الدولاب سوى الفتاة المصرية.

1-    معنديش هدوم في دولابى 
جملة تنطقها جميع الفتيات بلا وعى وحتى دون النظر لدولابهن الذي يكون في أغلب الأحيان مكتظًا بالملابس ولكن ما يدفعها لذلك هو نداء "الشوبينج" الذي يكون قد استحوذ على عقلها بالكامل.

2-    ترتيب الدولاب 
نظرة واحدة لصور غرف نوم مرتبة أو طريقة ترتيب دولاب بأسلوب منظم عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تجعل الحماس يدب في قلب الفتاة المصرية وتقوم بترتيب دولابها بشكل منظم ووضع كل نوع من الملابس في صف منفرد، ولكن كل تلك الأحلام تنهار بمجرد أن تفكر نفس الفتاة فيما سترتديه في اليوم التالى فتقلب الملابس رأسًا على عقب لتفاجأ بكم من الملابس يسقط على وجهك بمجر أن تفتح الدولاب بعد مغادرتها.

3-    نفسى أخس
تقترب الفتاة من دولابها وتمد يدها لتخرج فستانا مقاسه أقل من وزنها وتتأمله ثم تتنهد "نفسى أخس"، وكحال معظم الفتيات يعود الفستان لمكانه مرة أخرى على أمل أن ترتديه في أقرب وقت إذا سار نظام "الريجيم" الذي تتبعه بصورة صحيحة.

4-    ملابس جديدة
في كل دولاب مصرى ستجد قطعة أو اثنتان أقدمت الفتاة على شرائهما، ولكن عند عودتها للمنزل وارتدائهما قررت أنها لن تخرج مرتدية إياهما لينتظرا مصيرهما البائس حتى تقرر ما ستفعله بهما.

5-    الدولاب السحرى 
يتحول الدولاب لمغارات وسراديب لا تعرفها الفتاة عندما تقرر أن تجد قطعة ملابس محددة تريدها لموعد مهم، فتقلب الدولاب رأسًا على عقب ولا تجدها، حتى تأتى الأم وتجدها بمنتهى السهولة.

6-    قطعة واحدة تفرق 
إلى جانب الملابس الجديدة التي لم ترتديها والفستان الذي ينتظر أن تفقد فتاته بعض الوزن ستجد قطعة من الملابس معلقة على إحدى الشماعات ولا تخرج بحجة أنه ينقصها قطعة أخرى لتكملها.

7-    فستان سواريه 
تصطف الفساتين على الشماعات داخل دولاب الفتاة المصرية إلا أنها تأبى أن ترتديها بحجة أنها ارتدتها من قبل كلا في مناسبة مختلفة مما يثير جنون من يستمع إليها.

8-    قطعة ملابس انتشرت
وتبقى قطعة الملابس التي رأت الفتاة أخرى ترتدى مثلها منبوذة على أحد أرفف الدولاب للأبد.