الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية: إسرائيل تنوي القيام بعملية واسعة في الضفة

ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، أنها علمت من مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب تنوي القيام بعملية واسعة في الضفة، بعد أحداث التوتر التي تشهدها مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية مؤخرا.
وكشفت الصحيفة العبرية أن "نتنياهو" ينوي الاجتماع بالمجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" اليوم الإثنين، لمناقشة سلسلة من الخطوات التي ينوي اتخاذها تجاه الفلسطينيين بالضفة.
وكشفت مصادر مقربة من "نتنياهو" أنه إذا قرر الفلسطينيون القيام بانتفاضة ثالثة سوف تقابلها إسرائيل بعملية "الدرع الواقي 2"، وسيكون هناك الكثير من الخطوات الميدانية، والتي ستضر بالبنية التحتية لـ«حماس».
وأشار التقرير العبري، أن تل أبيب قررت ألا تجلس في صمت تشاهد ما يحدث في القدس من أحداث، لافتة إلى أن "نتنياهو" أصدر قرارات بالتوسع في الاعتقال الإداري للفلسطينيين بالإضافة إلى هدم المنازل في الضفة.
ويعتزم "نتنياهو"، عقد جلسة طارئة مساء اليوم الإثنين للكابنيت لبحث تداعيات العمليات البطولية في مدن الضفة والقدس المحتلتين.
وأوضح "نتنياهو" أنه سيتم اتخاذ سلسلة من الخطوات التي تهدف إلى إحباط عمليات المقاومة ومعاقبة منفذيها وردعهم.
وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه في هذا الإطار سيتم الإسراع في هدم بيوت منفذى العمليات، كما سيتم توسيع عمليات الاعتقال للفلسطينيين إداريا، وتعزيز قوام قوات الأمن المنتشرة في القدس وفي الضفة وإقصاء ما أسماهم بالمحرضين من البلدة القديمة في ومن الحرم القدسى الشريف.
وقال نتنياهو: «إننا نعمل بحزم كي نضمن بأن سكان القدس والمواطنين الإسرائيليين أينما كانوا، يستطيعون التجول بأمان».
وكان "نتنياهو" عقد أمس الأحد جلسة مطولة مع وزير الدفاع الإسرائيلي ورؤساء الدوائر الأمنية، أكد في ختامها اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتشديد الخناق على المقاومين.