الجمعة 26 أبريل 2024 10:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

"نتنياهو" يدعو "عباس" إلى مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة

ذكر موقع يديعوت أحرونوت (ynet) أنه على خلفية التقارير التي تفيد بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن سوف يستغل خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر لدفع شئون شعبه على الساحة السياسية، عاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس مجدداً وأعلن عن استعداده لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين في أقرب وقت ممكن. 
وفي بداية لقائه في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قال نتنياهو "أود أن أقول من هنا في 10 داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية)، إنني مستعد لاستئناف المفاضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة، وأنا على استعداد للقيام بهذا على الفور".
ولاحقا التقى رئيس الوزراء مع أعضاء جمعيات الصداقة البرلمانية في بريطانيا. 
وقد شارك في اللقاء 120 عضواً في البرلمان وفي مجلس اللوردات، وهم يمثلون حزب المحافظين وحزب العمال، وحزب الديمقراطيين الأحرار، وحزب الاتحاد الديمقراطي، والحزب الوطني الاسكتلندي وحزب استقلال المملكة المتحدة.
وخلال لقائه معهم كرر نتنياهو رغبته في في استئناف المحادثات مع الفلسطينيين بشكل فوري. وقال "لقد سنحت لى الفرصة الآن لكي أناقش مع رئيس الوزراء كاميرون كيفية استغلال الفرص وكيفية التصدي للتحديات. وأود أن أبدأ بهذا ملاحظاتي. وقد قلت إن الاختبار الآن. وأنا مستعد الآن دون شروط مسبقة، دون شروط مسبقة على الإطلاق، أن أجلس مع الرئيس عباس وأن أخوض مفاوضات سلام". 
وأشار الموقع إلى أن زيارة نتنياهو إلى بريطانيا أمس سبقتها سلسلة من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.