الأحد 5 مايو 2024 07:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

أهم الأخبار

«محلب» يوجه باستكمال مشروع التطوير الحضاري للجمالية والدرب الأحمر

ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا بشأن الحفاظ على منطقة القاهرة التاريخية، بحضور كل من وزراء الأوقاف والإسكان والآثار والسياحة والنقل، ومحافظ القاهرة.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب شدد خلال الاجتماع، على أهمية اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة التعديات والهدم لأي مبان ذات طراز معماري مميز بالقاهرة التاريخية، ووقف الأنشطة الضارة بالمنطقة، مع مواصلة الجهود المبذولة من أجل المحافظة على هذا التراث الإنساني الفريد.
ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، إلى أن منظمة اليونسكو وافقت على الحدود الجديدة لموقع التراث العالمي للقاهرة التاريخية، والتي اعتمدتها اللجنة الوزارية في 13 يناير الماضي، وأشادت المنظمة بهذا الأمر في اجتماعها بدورتها الحالية بتاريخ 28 يونيو 2015 بألمانيا.
وأضاف «الدماطي» أنه تم الانتهاء من التقرير النهائي للمرحلة الثانية من مشروع الإحياء العمراني للقاهرة التاريخية، والذي شارك في إعداده فريق عمل المشروع التابع لمنظمة اليونسكو، والمتضمن مجموعة من المعايير والتوصيات الخاصة بالاشتراطات الواجب توافرها عند الهدم أو البناء، للالتزام بها حيث إن مدينة القاهرة التاريخية موقع استثنائي مسجل على قائمة التراث العالمي.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أهمية استكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقتي الجمالية والدرب الأحمر، وتنسيق واجهات المحال لإبراز الوجه الجمالي للمنطقة بشكل يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية، كما تم الاتفاق على مواصلة الجهود المبذولة للمحافظة على تراث منطقة القاهرة التاريخية، وتوفير الاعتمادات الضرورية المطلوبة لمشروعات التطوير فيها.