الأحد 19 مايو 2024 07:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

التقسيط يؤجل عودة "شيكابالا" للزمالك.. واتجاه لإلغاء حفل الدورى

النادى يستعجل مكافأة الشركة الراعية.. اتجاه لإعارة «جمال» للمقاصة أو المحلة.. مدرب الأحمال يصل بعد رحلة تونس.. ومحاولات لتجهيز "جمعة"
 
اقترب مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، من التوصل لاتفاق مع مسئولى سبورتنج لشبونة البرتغالى من أجل إعادة محمود عبدالرازق "شيكابالا" لصفوف الفريق الأبيض خلال الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما رفع الفريق الأبيض عرضه إلى 600 ألف دولار مقابل شراء اللاعب، ويبقى الخلاف الوحيد بين الطرفين على طريقة سداد المبلغ.

وطلب مجلس الزمالك تسديد المبلغ على دفعات بنظام التقسيط، فى حين طلب لشبونة الحصول على المبلغ «كاش»، ورفض النادى البرتغالى فكرة الإعارة واشترط البيع النهائى بعدما اتهم مسئولى الزمالك بتحريض اللاعب على عدم العودة للبرتغال.
 
وينوى الزمالك التعاقد مع شيكابالا ثم إعارته للإسماعيلى، نظراً لعدم وجود مكان فى القائمة، بالإضافة لرفض البرتغالى جيسوالدو فيريرا، المدير الفنى، فكرة عودة اللاعب حاليا نظراً لعدم جاهزيته فنياً وبدنياً، بالإضافة لتحدث البعض مع المدرب عن إمكانية إثارة اللاعب للأزمات خلال وجوده فى صفوف القلعة البيضاء.

على جانب آخر، استعجل مسئولو الزمالك الشركة الراعية من أجل سداد مبلغ خمسة ملايين جنيه قيمة مكافأة النادى بعد الفوز بالدورى بحسب التعاقد المبرم بين الطرفين، خاصة أن ضيق الوقت سيحول دون إقامة الحفل الذى كانت الشركة ترتب له بمناسبة حصد الفريق لبطولة الدورى.

فى الوقت الذى يرغب فيه مسئولو الزمالك فى الحصول على المبلغ فى أقرب وقت من أجل صرف مكافآت اللاعبين وتحفيزهم للاستمرار فى المنافسة على بطولتى كأس مصر والكونفيدرالية.

من ناحية أخرى، يسعى الزمالك لتسويق محمد جمال، الوافد الجديد من الترسانة، نظراً لعدم وجود مكان فى القائمة لقيده، وأبلغ وكيل اللاعب مسئولى النادى بوجود عرض من المقاصة، وتم الاتفاق المبدئى على انتقال اللاعب لصفوف الفريق الفيومى على سبيل الإعارة، وسيتم حسم الأمور رسمياً خلال ساعات، على أن يكون غزل المحلة هو البديل حال فشل إعارة اللاعب للمقاصة.

فيما طلب مسئولو الزمالك من السفارة المصرية فى تونس توفير أوتوبيس لنقل البعثة من مطار تونس إلى مدينة صفاقس، حيث تبلغ المسافة حوالى 400 كيلومتر، وهو ما يجعل اللاعبين معرضين للإصابة بالإرهاق، لا سيما أن رحلة السفر لتونس تستغرق حوالى 8 ساعات.

من ناحية أخرى، يصل مدرب الأحمال الجديد بالزمالك إلى القاهرة بعد لقاء الصفاقسى لبدء مهمته رسمياً بعد الاتفاق على تعيينه فى الجهاز المعاون للفريق خلال مفاوضات الأبيض مع «فيريرا» لتجديد عقده.

وأرسل مسئولو الزمالك مواعيد مباريات الفريق إلى مدرب الأحمال ليبدأ فى وضع برنامجه مبكراً، خاصة أن ضيق الوقت لن يسمح بالانتظار حتى يحضر المدرب ويبحث فى المواعيد ويجهز برنامجه، والمعروف أنه حاصل على دكتوراه فى اللياقة البدنية، وسبق أن عمل مع «فيريرا» فى فريق سبورتنج براجا.

فيما نفى محمد عادل جمعة، الوافد الجديد من المصرى البورسعيدى، خروجه من حسابات الجهاز الفنى، موضحاً أنه يُعانى من إصابة بالتواء فى الكاحل أبعدته عن لقاء الحرس، لكن الجهاز الفنى يعمل على تجهيزه حالياً للحاق بلقاء الصفاقسى التونسى، مؤكداً سعادته بثقة الجهاز الفنى وسعيه بكل قوة لتقديم أقصى ما لديه من أجل إسعاد جماهير الزمالك فى الفترة المقبلة.